فرنسا تنتصر على بلجيكا بثنائية مواني في قمة دوري الأمم

منذ 4 أيام
فرنسا تنتصر على بلجيكا بثنائية مواني في قمة دوري الأمم

فاز المنتخب الفرنسي بعشرة لاعبين على مضيفه البلجيكي 1-2، الإثنين، في أهم مباريات دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية، سجل ثنائية المهاجم الفرنسي راندال كولو تحت أنظار الجماهير البلجيكية التي ملأت المدرجات في ملعب الملك بودوان. الملعب بالعاصمة بروكسل.

وبعد هذا الفوز المثير، قطعت فرنسا خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور ربع النهائي من المجموعة الثانية في المستوى الأول.

افتتح كولو مواني التسجيل بهدف من ركلة جزاء فازت به فرنسا بعد لمسة يد من فوت فاس، ثم أدرك لويس أوبيندا التعادل لبلجيكا في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بعد أن أهدر زميله القائد يوري تيليمانس ركلة جزاء.

وسجل كولو مواني الهدف الثاني في الدقيقة 62 واحتفظ الفريق الفرنسي بالتقدم رغم طرد لاعب الوسط أوريليان شواميني لحصوله على الإنذار الثاني قبل 14 دقيقة من نهاية المباراة.

وتتصدر إيطاليا المجموعة برصيد عشر نقاط من أربع مباريات، تليها فرنسا في المركز الثاني برصيد تسع نقاط، فيما تجمد رصيد بلجيكا عند أربع نقاط، تليها إسرائيل بدون نقاط.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي سيقام في شهر مارس المقبل.

وكانت بلجيكا تأمل في إنهاء انتظارها الذي دام 43 عامًا لتحقيق الفوز في مباراة رسمية أمام فرنسا وخلقت فرصًا كان من الممكن أن تكون من بين الأفضل في المباراة، لكنها أهدرت تلك الفرص أمام المرمى، وهو أمر شائع بالنسبة للفريق.

وغاب المنتخب البلجيكي عن جهود صانع الألعاب كيفن دي بروين والمهاجم روميلو لوكاكو اللذين طلبا العذر من المشاركة، كما غابت فرنسا عن جهود كيليان مبابي الذي اختار أيضا عدم المشاركة في فترة التوقف الدولية الحالية.

وحصل أوبيندا على ركلة جزاء عندما بدأ بقوة وقام بمراوغة ذكية أدت إلى عرقلته داخل منطقة الجزاء من قبل ويليام تيليمانس الذي تقدم ليسدد لكنه سدد الكرة فوق العارضة.

ثم فازت فرنسا بركلة جزاء بعد أن أبعد فاس الكرة بذراعه أثناء سقوطه داخل منطقة الجزاء ونفذ كولو مواني الركلة الحرة بنجاح.

وقلص أوبيندا ضغط بلجيكا في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وأدرك التعادل عندما استغل تمريرة عرضية من تيموثي كاستاني ووضع الكرة برأسه في الشباك.

وسدد عثمان ديمبيلي تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بجوار القائم، وسدد مانو كوني الكرة في الشباك، لكن الهدف ألغي بسبب لمسة يد من كولو مواني في بداية المباراة. الهجوم.

وتقدمت فرنسا مجددا في الدقيقة 62 عندما تلقى كولو مواني عرضية من لوكاس ديني من الجهة اليسرى وسدد الكرة برأسه داخل المرمى، رغم أنها بدت في متناول الحارس البلجيكي كوين كاستيلز.


شارك