تأهل 4 لاعبات للبطولة الختامية للتنس في الرياض

منذ 4 أيام
تأهل 4 لاعبات للبطولة الختامية للتنس في الرياض

أعلن اتحاد التنس النسائي (WTA) عن تأهل كوكو جوف وإيلينا ريباكينا وياسمين باوليني وجيسيكا بيجولا إلى البطولة الختامية للموسم المقررة في الرياض، كما تأهلت كارولين دولهايد وديزيرير كرافسيك أيضًا إلى منافسات الزوجي.

وانضم إلى اللاعبات الأربعة المتأهلات في فئة الفردي كل من البولندية إيجا سويونتيك المصنفة الأولى عالميا، وأرينا سابالينكا الفائزة بلقبي أستراليا المفتوحة وأمريكا المفتوحة، وحصولها على مركزين في البطولة وخرجت بنفس الرقم. في مسابقة الزوجي.

كوكو جوف

واحتفلت الأمريكية جوف بتأهلها للبطولة للمرة الثالثة على التوالي، لافتة إلى أنها حققت أفضل نتائجها في بطولة العام الماضي بوصولها إلى الدور نصف النهائي.

وذكر اتحاد التنس النسائي عبر موقعه الإلكتروني أن جوف (20 عاما) تنافست في فئة الزوجي بالبطولة حيث تأهلت إلى نسختي 2022 و2023 برفقة مواطنتها بيجولا.

وحصلت جوف على تأهلها لنسخة هذا العام بعد فوزها بلقبين في بطولة الصين المفتوحة وأوكلاند هذا الموسم.

كما وصلت إلى الدور نصف النهائي ست مرات أخرى في ملاعب البطولات بمختلف أنواعها، بما في ذلك بطولة أستراليا المفتوحة وإنديان ويلز وروما ووهان وبرلين، وحققت أفضل تصنيف لها في التصنيف العالمي في يونيو الماضي عندما احتلت المركز الثاني.

ايلينا ريباكينا

وحققت ريباكينا، التي تشارك في النهائيات للمرة الثانية، نجاحا تاريخيا العام الماضي عندما أصبحت أول لاعبة من كازاخستان تتأهل للبطولة في الفردي.

وتألقت ريباكينا هذا الموسم حيث وصلت إلى النهائيات خمس مرات وفازت بثلاثة ألقاب في برزبين وأبوظبي وشتوتجارت، بينما خسرت في النهائيات في بطولتي الدوحة وميامي.

ياسمين باوليني

كما قدم باوليني مسيرة رائعة هذا الموسم وتأهل إلى نهائيات الفردي والزوجي. وكانت أيضًا أول إيطالية تتأهل للمنافسة الفردية منذ فلافيا بينيتا في عام 2015.

وفاز باوليني هذا الموسم ببطولة دبي، ووصل إلى نهائيات البطولات الأربع الكبرى لأول مرة، بطولة فرنسا المفتوحة وويمبلدون.

جيسيكا بيجولا

وتشارك بيجولا في النهائيات للمرة الثالثة بعد موسم مبهر شهد تتويجها بطلة في برلين وتورونتو ووصولها إلى نهائي بطولة كبرى لأول مرة في بطولة أمريكا المفتوحة.


شارك