نيجيريا تنسحب من مواجهة ليبيا بسبب سوء الاستقبال

منذ 4 أيام
نيجيريا تنسحب من مواجهة ليبيا بسبب سوء الاستقبال

قرر منتخب نيجيريا لكرة القدم الانسحاب من المباراة أمام ليبيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025. بسبب مزاعم عن “معاملة غير إنسانية” في المطار.

وقال مدير الاتصالات بالاتحاد النيجيري أديمولا أولاجيري: “لاعبو المنتخب قرروا عدم خوض المباراة ومسؤولو الاتحاد النيجيري يتخذون إجراءات لإعادة اللاعبين إلى البلاد”.

وذكر أديمولا أولاجيري أن الاتحاد النيجيري لكرة القدم قرر تقديم شكوى إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن الواقعة.

وكان من المقرر أن تهبط الطائرة، التي استأجرها الاحتياطي الفيدرالي النيجيري، في مطار بنغازي، لكن تم تحويل الرحلة إلى مطار الأبرق، حيث مكث أعضاء البعثة النيجيرية لمدة 15 ساعة.

ومن جانبه أكد قائد المنتخب النيجيري ويليام تروست إيكونج أن اللاعبين لن يشاركوا في هذه المباراة ولن يسافروا بالحافلة من الأبرق إلى بنينا في ضواحي بنغازي حيث ستقام المباراة. سيتم عقده. وبما أن الرحلة تستغرق 3 ساعات، فإننا لا نقبل السفر براً إلى أي مكان، حتى مع مرافقة أمنية. لأنها ليست آمنة.

وأدان وزير الرياضة النيجيري جون إينوه الحادث، قائلاً: “ندين هذه المعاملة السيئة التي تعرض لها لاعبو ومسؤولو المنتخب الوطني الأول، وهم في طريقهم إلى بنغازي ولكن تم تحويلهم إلى مطار الأبرق الذي يبعد بضع ساعات فقط”. بنغازي، حيث من المفترض أن تقام “المباراة”.

وتغلبت نيجيريا على ليبيا 1-0 في مباراة الذهاب يوم الجمعة في مدينة أويو لتتصدر المجموعة برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات مقابل ست نقاط لبنين وثلاث رواندا ونقطة واحدة لليبيا.


شارك