غوارديولا: المدربون تحسّنوا وكل الأساليب مشروعة من أجل الفوز

منذ 5 أيام
غوارديولا: المدربون تحسّنوا وكل الأساليب مشروعة من أجل الفوز

تحدث بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي عن التحديات التي يواجهها المديرون الفنيون الآن في إنجاز مهمتهم حيث أن “جميع أساليب اللعب مشروعة للفوز”.

جاءت تصريحات جوارديولا خلال اجتماعات مراجعة تقييم الرخصة الممنوحة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) للمدربين المحترفين في مقر الاتحاد الإسباني لكرة القدم في مدريد.

وحضر المدربون اجتماعات يومي الجمعة والسبت، فيما تحدث جوارديولا في مؤتمر مغلق عبر الفيديو، وقال إن المدربين “استعدوا بشكل أفضل بكثير من ذي قبل”، مضيفا: “لدي انطباع بأنه في السابق كان من الأسهل الهجوم أو الدفاع، الآن الاستعداد أفضل بكثير والتكنولوجيا تساعد».

وتابع: «المدربون تحسنوا وتأقلموا بشكل جيد مع الأحداث، إذ الآن ليس لدينا حتى استعدادات للموسم الجديد (بسبب جدول مزدحم)، لكن الأمر يتعلق بالتأقلم الذي استخدمته منذ سنوات مضت». كان علينا أن نغضب عندما كان علينا التعامل مع الأمور التجارية، لكن الأمر يتم التعامل معه الآن وسنجد الوقت لنتمكن من مواصلة التدريب.

أساليب اللعب

وأوضح جوارديولا أن أسلوب اللعب الذي يستخدمه يرجع إلى أنه «يحبه»، مضيفًا: «أريد الفوز وأنا عملي للغاية بشأن ذلك. دع الجميع يلعبون بالطريقة التي يفضلونها.”

كان يعتقد أن السنوات التي قضيتها في النخبة تتطلب “الالتزام الذاتي” لأن المنافسة تتطلب منك الفوز وعليك إجراء تغييرات في اللاعبين لأنك قد تشعر أن الخصم أفضل في استخدام حيلك للهجوم أو الدفاع. وهذا كله يقودنا إلى المباراة.”

ورأى أن الضغط من أجل الفوز “يمثل طاقة تساعدك على البقاء يقظًا، والعمل بجدية أكبر، والتركيز على المزيد من الأشياء”.

كرويف وكلوب

وأشار جوارديولا إلى أنه نظرا لقلة وقت التدريب وحضور مباراتين في الأسبوع، كان عليه “السعي لتحقيق الجودة وتحديد مجالات العمل واختيار ساعات العمل المثالية لكل شيء”.

وأضاف: “يجب تخصيص الطاقة للمباراة وليس للتدريب، لذا قم بإجراء جلسات تدريبية قصيرة واستخدم الصور حتى يفهم (اللاعبون) ما تريد. أولويتي هي أن يأتوا إلى المباراة وهم في حالة جيدة، بدلاً من تركهم مرهقين، والحصول على جلسات تدريب أطول والقدوم إلى المباراة متعبين.

ويعتقد جوارديولا أن المدرب الهولندي الراحل يوهان كان “كرويف هو الأعظم على مر العصور”، وأضاف: “لولاه لما كنت هنا. بالنسبة لي كان هو الأعظم”.

ووصف ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورغن كلوب بأنه “أصعب خصم لعبت ضده في حياتي”، مضيفا: “لقد كان إلى حد بعيد الفريق الأصعب بسبب أسلوب لعبه وكان الأمر صعبا للغاية”. للعب ضد “لهذا السبب، أنا أقدر حقًا ما حققناه وهذا هو أعظم نجاح حققناه”.


شارك