بيتربيف بطلاً للعالم بلا منازع في وزن خفيف الثقيل بافتتاح موسم الرياض

منذ 5 أيام
بيتربيف بطلاً للعالم بلا منازع في وزن خفيف الثقيل بافتتاح موسم الرياض

توج الملاكم الكندي من أصل روسي أرتور بيتيربييف بطلا للعالم في الملاكمة للوزن الخفيف الثقيل بلا منازع بعد تغلبه على منافسه الروسي دميتري بيفول بقرار الأغلبية في النزال الذي أقيم بالمملكة العربية السعودية.

وصوت اثنان من الحكام الثلاثة لصالح بيتيربييف بأغلبية 115-113 و116-112، فيما صوت الآخر بأغلبية 114-114 لصالح التعادل بين الملاكمين في فعاليات افتتاح «موسم الرياض».

ولم ينهزم أي منهما قبل نزالهما في الرياض، إذ يحمل بيفول (33 عاما) لقب الاتحاد العالمي للملاكمة، بينما بيتيربييف (39 عاما) بطل المجلس العالمي للملاكمة ومنظمة الملاكمة العالمية والاتحاد الدولي للملاكمة.

Beterbiev هو البطل بلا منازع

وقد وحدت المعركة الرئيسية، التي أقيمت في ساحة المملكة بالرياض، الألقاب الأربعة الرئيسية المعترف بها ومنحتها للملاكم لأول مرة.

“أردت أن ألعب أكثر. أنا لا أحب هذا النوع من القتال. شعرت بعدم الارتياح قليلا. قال بيتيربييف: “شعرت بعدم الارتياح لأنني عادة لا أنتظر الجرس”.

وكان من المقرر أن تقام المباراة في يونيو حزيران لكن تم تأجيلها بعد تعرض بيتيربييف المقيم في مونتريال لإصابة في الركبة.

وكان آخر بطل للوزن الخفيف الثقيل بلا منازع هو الأمريكي روي جونز جونيور، الذي هزم ريجي جونسون عام 1999 ووحد ألقاب رابطة الملاكمة العالمية ومجلس الملاكمة العالمي والاتحاد الدولي للملاكمة.

وقال بيفول: “أهنئ أرتور وفريقه، فهو يستحق ذلك”، وكان يتطلع أيضًا إلى مباراة الإياب المحتملة.

وأضاف: «لقد قمت بواجبي وشعرت أنه يمكنني القيام بعمل أفضل، وأشعر دائمًا أنني أستطيع القيام بعمل أفضل، لكن هذا رأي الحكام. لقد فاز.”


شارك