اقتصادية قناة السويس: نستهدف جذب المزيد من الاستثمارات الصينية في 21 قطاعا صناعيا

منذ 5 أيام
اقتصادية قناة السويس: نستهدف جذب المزيد من الاستثمارات الصينية في 21 قطاعا صناعيا

قال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، إن المنطقة الاقتصادية تمكنت خلال الجولة الترويجية الأخيرة للصين من جذب استثمارات صينية تزيد قيمتها عن 1.067 مليار دولار، لافتا إلى أن المنطقة الاقتصادية يوجد بها حوالي هناك 200 شركة صينية تستثمر في مختلف القطاعات، ونريد جذب المزيد من الاستثمارات الصينية في القطاع الصناعي الحادي والعشرين.

وقالت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في بيان لها اليوم، إن اللقاء مع وفد صيني بحث أوجه التعاون وفرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية في القطاعات المستهدفة للتحضير لإنشاء المزيد من الشركات في مقاطعة جيانغسو الصينية، إحدى أكبر مقاطعات الصين اقتصاديا. للاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

كما عرض رئيس قطاع اقتصاد قناة السويس الفرص الاستثمارية التي تقدمها الهيئة في 21 قطاعًا تتراوح بين الصناعي واللوجستي. ونوه بالمزايا التنافسية التي توفرها الهيئة في دعم توطين هذه القطاعات، وهو ما ينعكس في الموقع الاستراتيجي الفريد الذي يتيح الوصول إلى الأسواق العالمية، خاصة في ظل اتفاقيات التجارة الحرة والدولية التي تمر من خلالها الدولة المصرية وكذلك مصر. توافر العمالة المدربة ومصادر الطاقة المختلفة بأسعار تنافسية، مما يشير إلى إمكانية البناء على النجاحات السابقة للاستثمارات الصينية في المنطقة الاقتصادية، خاصة في ظل الشراكة الإستراتيجية بين مصر والصين والتي تعززت بانضمام مصر إلى مجموعة البريكس. مجموعة.

من الجدير بالذكر أن اتحاد جيانغسو للصناعة والتجارة (JSFIC) أو غرفة التجارة العامة بجيانغسو (JSGCC) هو منظمة غير حكومية أنشأها لأول مرة المجتمع الصناعي والتجاري بالمقاطعة في عام 1954. الاسم هو غرفة تجارة وصناعة جيانغسو. تضم جمعيات صناعية وتجارية في أكثر من 1287 بلدة وقرية صغيرة، وحوالي 96 مقاطعة (مدينة ومقاطعة) و13 بلدية في المقاطعة، و4277 جمعية أعمال في جميع أنحاء مقاطعة جيانغسو، وتضم أيضًا 348000 عضوًا (مؤسسات ومجموعات وأفراد). بما في ذلك 293000 عضو مؤسسي .

المصدر: آسا


شارك