“نرجو ترجيح العقل”.. رسالة من الاتحاد التونسي للحكام بعد الإضراب

منذ 6 أيام
“نرجو ترجيح العقل”.. رسالة من الاتحاد التونسي للحكام بعد الإضراب

أصدرت اللجنة المكلفة بتسيير الجامعة التونسية لكرة القدم، بيانا رسميا، اليوم السبت، ردا على رفض الحكام إدارة مباريات الجولة الافتتاحية لدوري الدرجة الثانية.

وبعد التشاور مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عين الفيفا لجنة لإدارة كرة القدم التونسية إلى غاية الانتخابات المقبلة.

وقالت الجامعة التونسية في بيانها إنها تأسف لسلوك الحكام إضرابا عن تحكيم مباريات الدور الأول من القسم الثاني، وأنها اتخذت هذه الخطوة رغم الوعد بالقيام بكل الواجبات الملقاة على عاتق الحكام.

وأوضح أنه “لم يدخر أي جهد لإيجاد حلول لتوفير السيولة اللازمة، رغم الوضع المالي الصعب الذي يجد الفريق نفسه فيه والوضع الدقيق الذي يتزامن مع خوض المنتخب التونسي مباريات مهمة ومصيرية في كأس أمم أفريقيا”. التصفيات التي تتطلب الانضمام وكل من يقف خلف المنتخب والعلم الوطني.

وتابعت الرابطة التونسية في بيانها: “كما تدعو هيئة التحكيم الحكام إلى التحلي بالحس السليم وعدم الاستمرار في الإضراب غدا الأحد، من أجل تجنيب أندية الرابطة المحترفة الثانية المشاق من جهة. الرحلة والتكاليف المرتبطة بها تثقل كاهل الميزانيات في وقت هم في أمس الحاجة إلى الأموال”.

وختم تصريحه قائلا: “وعليه، فإن هيئة التحكيم تدعو الحكام إلى تغليب المصلحة العامة وحماية سمعة ومكانة كرة القدم التونسية عموما والتحكيم التونسي خصوصا، سواء في الداخل أو الخارج، والعمل على إنهاء الإضراب “إدارة المباريات المتبقية من الجولة الأولى لبطولة دوري المحترفين الثاني”.


شارك