دمفريس ينقذ هولندا من الهزيمة أمام المجر.. وطرد فان دايك

منذ 7 أيام
دمفريس ينقذ هولندا من الهزيمة أمام المجر.. وطرد فان دايك

سجل دينزل دومفريز هدفا متأخرا قاد هولندا إلى التعادل 1-1 أمام المجر في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة من المرحلة الأولى لدوري الأمم الأوروبية في بودابست اليوم الجمعة.

وتقدمت المجر في الدقيقة 32 عندما فقد تيجاني رايندرز الكرة في وسط الملعب ثم مرر كرة إلى زولت ناجي استغلها رولان زالاي ليسجل التقدم.

صنع المنتخب الهولندي الكثير من الفرص لكن يبدو أن مصيره هو الهزيمة المخيبة للآمال، وازدادت الأمور سوءا عندما حصل القائد فيرجيل فان دايك على إنذارين في ثلاث دقائق، لكن دومفريز أدرك التعادل برأسية من ركلة حرة نفذها كودي. جاكبو.

وبعد فوزه اليوم على البوسنة 2-1، تتصدر ألمانيا المجموعة بسبع نقاط، تليها هولندا في المركز الثاني بخمس نقاط، فيما تمتلك المجر نقطتين والبوسنة نقطة واحدة.

وكانت المجر تأمل في تحقيق فوزها الأول على هولندا منذ 40 عاما، لكنها تمكنت من الحصول على نقطة بعد تسع هزائم متتالية أمام المنتخب الهولندي.

استحوذ الضيوف على الكرة بينما حاولت المجر خلق الخطورة من خلال الهجمات المرتدة، والتي أدت إحداها إلى الهدف الأول بفضل لمسة رائعة من سالاي.

وفي وقت سابق، منعه إطار المرمى من التسجيل عندما أطلق تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، مستفيدة من تمريرة دومينيك سوبوسلاج.

وبلغت نسبة استحواذ الهولندي على الكرة أكثر من 80% في الشوط الأول، لكنها لم تشكل خطورة كبيرة على المرمى، رغم أن الحارس المجري قام بعمل ممتاز في التصدي لمحاولة جاكبو.

وكان شكل الشوط الثاني مشابها حيث تراجع أصحاب الأرض على أمل الحفاظ على تقدمهم.

وأهدر ريندرز فرصة واضحة للحارس منفردا إلا أن تسديدته أخطأت المرمى.

ومع تزايد الإحباط لدى الفريق الهولندي، تلقى فان ديك بطاقة صفراء لعدم ثبات مستواه قبل أن يحصل تدخل عنيف على إنذار ثان ويطرده الحكم، ولعبت هولندا آخر 11 دقيقة بعشرة لاعبين.

دومفريز برأسية قوية من ركلة حرة نفذها جاكبو ليمنح هولندا نقطة مستحقة في ليلة بدا أنها انتهت بالهزيمة.

 


شارك