تغييرات بارزة في تصنيف منتخبات كرة الصالات

منذ 8 أيام
تغييرات بارزة في تصنيف منتخبات كرة الصالات

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الجمعة، النسخة الأحدث من التصنيف العالمي لفرق كرة الصالات “كرة الصالات”.

وحدثت تغييرات كثيرة في تصنيف فئتي الرجال والسيدات بعد لعب 65 مباراة في فئة السيدات و179 مباراة في فئة الرجال.

كانت بطولة كأس العالم لكرة الصالات 2024 في أوزبكستان الحدث الأكثر أهمية في الأشهر الأخيرة حيث استضافت 52 مباراة بحضور أكثر من 150 ألف مشجع.

وحافظت البرازيل على صدارتها بعد اعتلائها عرش المسابقة للمرة السادسة ووسعت تقدمها على البرتغال صاحبة المركز الثاني في الترتيب.

تقدم مذهل

وصلت ثلاثة فرق إلى المراكز العشرة الأولى. وصعد المنتخب الأرجنتيني، وصيف بطل العالم، مركزين وأصبح في المركز الثالث في التصنيف العالمي.

وقفز المنتخب الكازاخستاني إلى المركز الخامس في التصنيف العالمي بعد تقدمه ثلاثة مراكز. واحتلت أوكرانيا المركز التاسع بعد أن تقدمت ثلاثة مراكز.

أكبر قفزة بين الفرق في الترتيب كانت من نصيب منتخب بنما، الذي تقدم فجأة 68 مركزا ووجد نفسه في المركز 30.

وقفزت هولندا عشرة مراكز كاملة لتحتل المركز 26 على مستوى العالم.

المرأة السعودية تتقدم 5 مراكز

وفي فئة السيدات انخفض عدد المباريات منذ نشر النسخة الأولى من التصنيف في مايو الماضي، لكن ذلك لم يمنع بعض التغييرات في التصنيف.

وقفز المنتخب الإيطالي إلى المركز الثامن في التصنيف العالمي بعد تقدمه مركزين، كما صعدت فيتنام مركزين إلى المركز 11 في التصنيف العالمي، وصعدت نيوزيلندا 12 مركزاً إلى المركز 11 في التصنيف العالمي، وهبطت أوزبكستان إلى المركز 18 في التصنيف العالمي. التصنيف العالمي بعد تقدمها ستة مراكز في أكبر صعود ضمن قائمة العشرين الأوائل في تصنيفات فئة السيدات.

وسجلت المملكة العربية السعودية قفزة مهمة، حيث تقدمت خمسة مراكز لتحتل المركز 46 في التصنيف العالمي.


شارك