الأمير خالد بن طلال لـ”الشرق”: الاستدامة سر بطولات طائرة الهلال

منذ 2 ساعات
الأمير خالد بن طلال لـ”الشرق”: الاستدامة سر بطولات طائرة الهلال

رأى الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز، العضو الذهبي لنادي الهلال، أن نجاح الفريق الأول للكرة الطائرة في دورة الألعاب بالسعودية للعام الثالث على التوالي يمثل استمراراً لاستدامة اللعبة إدارياً وفنياً في النادي. .

وحقق الهلال البطولة بعد فوزه على منافسه النصر بثلاث مباريات مقابل صفر، ليحصل على الميدالية الذهبية ويفوز بجائزة المليون ريال.

وقال الأمير خالد بن طلال في حواره مع بلومبرج عبر برنامج “موني بول” على إذاعة الشرق: “الجهاز الفني والتدريبي قام بعمل رائع في إعداد اللاعبين لدورة الألعاب السعودية ولدينا مباراة ماراثونية مع الهلال”. لقد شاهد الاتحاد النادي، وأعتقد أنها واحدة من أجمل مباريات الكرة الطائرة في السنوات الأخيرة».

أهمية الألعاب السعودية

وعن أهمية الألعاب السعودية من الناحية الاقتصادية والرياضية، أجاب: «بسبب وجود جميع الأندية السعودية الكبيرة والصغيرة والحوافز للمشاركين بجوائز مالية عالية، فهي تعتبر من أفضل وأهم الأندية السعودية». أقوى البطولات». جميع الألعاب المختلفة بجوائز تزيد على 260 مليون ريال، مما سيساعد على رفع مستوى اللاعبين على المستوى الآسيوي والعالمي.

وعن زيادة عقود اللاعبين السعوديين في الكرة الطائرة التي كانت سابقا لا تتجاوز 100 ألف ريال سنويا ووصلت إلى أكثر من 400 ألف ريال في 2024، قال الأمير خالد بن طلال: «بالطبع نحن مهتمون، من الأفضل أن يكون لدينا تدريب». بدل «الفريق الذي نشأ فيه اللاعب يجب أن يكون ضمن قواعد اللعبة حتى لا تنتهك حقوق الأندية». سوف نقوم بمراجعة لوائحها ودراسة تطور اللعبة بشكل أفضل”.

فريق كرة السلة وملف نيمار الشخصي

وعن إلغاء بعض المباريات المختلفة بنادي الهلال مثل كرة السلة، قال: “الإلغاء لا يجب أن يكون مفاجئاً، وسيتم إبلاغ الجهازين الفني والإداري مسبقاً باعتبار المباراة مرتبطة بالجماهير”. خاصة بعد فوزنا بالبطولات العام الماضي».

وعن عدم جاهزية النجم البرازيلي نيمار وتأخر فترة علاجه، قال العضو الذهبي للنادي: «أعتقد أن الجهاز الطبي جعل فترة العلاج لبعض اللاعبين طويلة جداً. ونأمل أن يسرع نيمار من عملية إعادة التأهيل ويعود في أسرع وقت ممكن، وبعد ذلك سنرى “ما إذا كان من الممكن تمديد عقده في الشتاء المقبل قبل أن يشارك في نهائيات كأس العالم للأندية في منتصف يونيو/حزيران 2019”. 2025.”


شارك