مدرب ألمانيا يطالب بفترات راحة أطول للاعبين بسبب ضغط المباريات

منذ 3 ساعات
مدرب ألمانيا يطالب بفترات راحة أطول للاعبين بسبب ضغط المباريات

قال جوليان ناجلزمان، المدير الفني للمنتخب الألماني، إن تزايد عدد المباريات في العديد من المسابقات، والذي أدى إلى شائعات عن إضراب اللاعبين، يجب أن يؤدي إلى إعادة النظر في فترات الراحة بين مسابقات اللعبة المختلفة.

وقال ناجلزمان قبل مباراة ألمانيا أمام البوسنة والهرسك في دوري الأمم الأوروبية المقررة الجمعة، إنه على الرغم من الدعوات لتقليل عدد المباريات، فمن المرجح أن يرتفع العدد في المستقبل.

وقد أدى الشكل الجديد الموسع لكل من دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية، بالإضافة إلى مسابقات المنتخب الوطني الموسعة، إلى زيادة عدد المباريات للفرق واللاعبين الكبار.

ناجيلسمان يدعو إلى فترة راحة أطول

وقال ناجلزمان في مؤتمر صحافي: «لقد قلت مراراً وتكراراً أنني لن أشتكي من الجدول لأن العدد الكبير من هذه المباريات يمول هذه الرياضة».

وأضاف: “يجب أن يكون هناك توازن صحي. لا أعتقد أن عدد المباريات سيكون أقل في المستقبل. سيكون هناك عدد أكبر من المباريات وعلينا أن نتحدث عن كيفية تنظيم فترات الراحة (بين المسابقات).”

وأوضح ناجيلسمان أن اللاعبين في مسابقات مثل الدوري الاميركي للمحترفين أو اتحاد كرة القدم الأميركي يحصلون على أشهر من الراحة بين المواسم، على الرغم من أنهم يلعبون مباريات أكثر في المتوسط من معظم لاعبي كرة القدم.

وتابع: “يلعب لاعبو الدوري الأمريكي لكرة السلة حوالي 85 مباراة ثم يحصلون على فترة راحة طويلة. في الدوري الوطني لكرة القدم هناك أيضًا فترة راحة طويلة، لكن ليس لدينا أي شيء من هذا القبيل في كرة القدم ولا يحصل اللاعبون على أي فترة راحة”.

عادةً ما ينشغل كبار لاعبي كرة القدم بمنتخباتهم الوطنية في أوروبا في بداية الصيف، لكن يتعين عليهم الآن التعامل مع نظام كأس العالم للأندية الجديد اعتبارًا من العام المقبل.

ودافع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن قائمة مبارياته قائلا إنها ضرورية، بينما قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن الأمر لم يؤثر إلا على أقلية من اللاعبين.

وتتصدر ألمانيا، التي تستضيف هولندا يوم الاثنين، المجموعة الثالثة لدوري الأمم الأوروبية برصيد 4 نقاط من مباراتين وتتفوق على هولندا بفارق الأهداف. بينما يملك كل من البوسنة والمجر نقطة واحدة.


شارك