الزناتي: على أوروبا أن تسعى لوقف التوترات في المنطقة.. والصراع الحالي يهدد باندلاع حرب عالمية جديدة

منذ 5 ساعات
الزناتي: على أوروبا أن تسعى لوقف التوترات في المنطقة.. والصراع الحالي يهدد باندلاع حرب عالمية جديدة

أكد حسين الزناتي، وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والعربية بها، أهمية رفع مستوى العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومصر إلى شراكة استراتيجية شاملة، التي تم توقيعها في يناير الماضي. يشير إلى أنه كانت مصر الدولة الوحيدة التي اختارها الاتحاد الأوروبي لترفيع العلاقات، مما يعكس المكانة الخاصة التي تحتلها مصر في قلوب أوروبا.

وأشار الزناتي، خلال كلمته في اللقاء الذي استضافته لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين مع السفير كريستيان بيرجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي في مصر، إلى أن العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ومصر تشمل العديد من الاتفاقيات الاقتصادية المهمة، والتي تعزز التنمية والاقتصاد في مصر. وأضاف أن الاتحاد الأوروبي يعد من أهم الشركاء التجاريين لمصر.

وفي السياق السياسي، أعرب الزناتي عن تطلعه إلى أن تلعب دول الاتحاد الأوروبي دورًا أكبر في ضمان الاستقرار في المنطقة، مشددًا على ضرورة عدم التحيز لأية أطراف على حساب أطراف أخرى لأسباب غير موضوعية.

كما أشار الزناتي إلى التوترات الشديدة التي تشهدها المنطقة العربية، محذرًا من أنها قد تؤدي إلى اندلاع حرب عالمية جديدة.

ودعا أوروبا إلى العمل مع الدول العربية لوقف هذه التوترات والصراعات التي لا تصب في مصلحة الشعوب.

وأكد الزناتي أيضًا على أهمية أن تعمل أوروبا على وقف الاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين الأبرياء، مشيرًا إلى أن العالم لا يمكنه قبول مقتل عشرات الآلاف من الأطفال والنساء وكبار السن بسبب آلة حرب غير عادلة.


شارك