مجلس الشيوخ يؤكد عمق العلاقات الثنائية بين مصر وفيتنام

منذ 2 ساعات
مجلس الشيوخ يؤكد عمق العلاقات الثنائية بين مصر وفيتنام

أشار الدكتور محمد شوقي العناني، وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، إلى تعزيز علاقات الصداقة بين مصر وفيتنام.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور محمد شوقي العناني وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ اليوم بمقر المجلس، وفدا برلمانيا من أعضاء الجمعية الوطنية لدولة فيتنام برئاسة “نجوين تون انه” نائب المفوض لشؤون النواب في الجمعية الوطنية بجمهورية فيتنام، وذلك بحضور السفير الفيتنامي بالقاهرة.

ورحب الدكتور العناني بالوفد الفيتنامي،وأشاد بما تشهده العلاقات من تقدير واحترام متبادل وحرص على تحقيق المصالح المشتركة بما يخدم الشعبين المصري والفيتنامي خاصة في ظل العلاقة المميزة بين قيادتي البلدين.

ونقل وكيل تشريعية الشيوخ تحيات المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ وكذلك أعضاء المجلس للوفد الصديق،معربا عن تطلع المستشار عبدالرازق إلى تعزيز العلاقات البرلمانية مع دولة فيتنام، مؤكدا أن ذلك سينعكس بالإيجاب على كافة العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية وغيرها من المجالات المشتركة.

من جانبه،أعرب رئيس الوفد البرلماني الفيتنامي نجوين تون انه،عن تقديره لحفاوة الاستقبال التي حظي بها الوفد منذ لحظة وصوله القاهرة، مؤكدا أن ذلك الاستقبال يعكس عمق العلاقات المصرية الفيتنامية، مشيدا في الوقت نفسه بما تشهده مصر من إنجازات ونهضة تنموية في عهد الرئيس السيسي؛ مثمنا دور مصر الإقليمي والدولي لحفظ السلام والاستقرار.

وأكد “تون” أهمية زيادة الزيارات المتبادلة بين البلدين الصديقين على المستوى البرلماني والتنفيذية في المرحلة القادمة؛ لتبادل الخبرات وبما يخدم دعم أواصر التعاون على مختلف الأصعدة.

حضر اللقاء النائبة سماء سليمان وكيل لجنة العلاقات الخارجية، والنائبة هبة شاروبيم عضو لجنة التعليم.


شارك