كاف يحسم جدل تجريد الزمالك من لقب السوبر الأفريقي ومنحه للأهلي

منذ 2 ساعات

حسم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الجدل حول مسألة سحب لقب السوبر الأفريقي من الزمالك ومنحه للأهلي في حال ثبوت إيجابية عينة محمود بنتايك، لاعب القلعة البيضاء.

ترددت أنباء بقوة خلال الساعات الماضية بثبوت إيجابية عينة المنشطات للاعب محمود بنتايك، ظهير أيسر الزمالك، في السوبر الإفريقي أمام الأهلي، وفجر الإعلامي هاني حتحوت القضية في برنامجه «الماتش» الذي يقدمه على قناة «NNi مصر» قائلًا:’ هناك أنباء عن مشكلة تخص الزمالك لـ محمود بنتايك، الظهير الأيسر للزمالك، وهي مشكلة تخص العينة التي سحبت منه وقت مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك التي توج بها الأبيض’.

أضاف هاني حتحوت:’ المشكلة كانت إن تحليل العينة هناك كلام أن عينة بنتايك إيجابية، سألنا الزمالك فكان الرد أننا لا نعلم أي شئ حتى الآن ولم يتم إخطارنا من أي جهة بما يتردد، لكن بنتايك وناصر ماهر ومصطفى الزناري ومحمد صبحي ومحمد سعيد أخذ منهم عينة في الفندق قبل المباراة’.

أتم هاني حتحوت:’ بعد المباراة تم أخذ عينة من عبد الله السعيد وكونراد ميشالاك، هل بنتايك عينته إيجابية؟ سننتظر التقارير الفترة المقبلة’.

وبمجرد انتشار تلك الأنباء خرجت مطالبات من جانب المعسكر الأهلاوي وجماهير الأهلي تطالب بتجريد الزمالك من لقب السوبر الإفريقي ومنحه للأهلي حال ثبوت إيجابية بنتايك بالفعل.

رد الاتحاد الأفريقي «كاف» على مسألة سحب السوبر ومنحه للأهلي

أكد مصدر في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تنص على أنه فيما يخص تعاطي لاعب كرة القدم للمنشطات، تكون العقوبة شخصية، وأن اللاعب هو من يتحمل نتيجة أفعاله وتوقع عليه العقوبة لشخصه، أمام إذا كان هناك مجموعة كبيرة من اللاعبين ثبت تعاطيهم للمنشطات، وقتها ينظر فيفا للواقعة على أنها نهج جماعي، وقد يتخذ إجراءا رادعا في مواجهة النادي المخالف.

وأنه في حال ثبوت إيجابية عينة محمود بنتايك للمنشطات سوف يتم توقيع عقوبة شخصة على اللاعب بالإيقاف دون الحق في تجريد الزمالك من لقب بطولة السوبر الأفريقي ومنحه للزمالك.

ونجح الزمالك في حسم السوبر الإفريقي لصالحه بعد الفوز على الأهلي بركلات الجزاء الترجيحية 4-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1.


شارك