أسعار الذهب تشهد ارتفاعاً طفيفاً وسط ضغوط الدولار وترقب بيانات التضخم الأمريكية

منذ 3 ساعات
أسعار الذهب تشهد ارتفاعاً طفيفاً وسط ضغوط الدولار وترقب بيانات التضخم الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب في التعاملات الآسيوية اليوم الخميس، إذ ظل الدولار القوي تحت الضغط، مع تحول التركيز إلى بيانات التضخم الأمريكية لمزيد من الإشارات على أسعار الفائدة.

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.2% إلى 2613.15 دولارًا للأوقية، في حين ارتفعت العقود الآجلة للذهب التي تنتهي صلاحيتها في ديسمبر/كانون الأول 0.2% إلى 2630.20 دولارًا للأوقية. هذا ما جاء في تقرير لموقع Investing الأمريكي المتخصص في الشؤون الاقتصادية والتجارية.

وتعرضت أسعار المعادن لضغوط بسبب قوة الدولار حيث توقع المتداولون تباطؤ وتيرة تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. وقد أدى ذلك إلى تراجع الذهب عن أعلى مستوياته القياسية الأسبوع الماضي.

وانتقلت أسعار المعادن النفيسة الأخرى اليوم الخميس، وارتفعت العقود الآجلة للبلاتين 1% إلى 969.75 دولارا للأوقية، بينما ارتفعت عقود الفضة 0.2% إلى 30.742 دولارا للأوقية.

وفي المعادن الصناعية، ارتفعت أسعار النحاس، متعافية من بعض الخسائر الأخيرة، إذ كشفت الصين، أكبر مستورد، عن خطط لتنفيذ إجراءات التحفيز المالي.

وارتفعت العقود الآجلة للنحاس في بورصة لندن للمعادن 0.6% إلى 9749.50 دولاراً للطن، في حين ارتفعت عقود النحاس الآجلة لشهر ديسمبر/كانون الأول 0.5% إلى 4.4355 دولاراً للرطل.

وانخفض كلا العقدين بشكل حاد هذا الأسبوع حيث كانت إجراءات التحفيز النقدي الأخيرة في الصين مخيبة للآمال في الغالب، لكن بكين حددت خططًا لتوزيع التحفيز المالي، ومن المقرر أن تعقد وزارة المالية الصينية إحاطة إعلامية يوم السبت المقبل لتقديم مزيد من التفاصيل.

يركز المستثمرون حاليًا على بيانات التضخم في مؤشر أسعار المستهلك المقرر صدورها في وقت لاحق يوم الخميس، والتي من المحتمل أن تؤثر على توقعات سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

أظهر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لشهر سبتمبر/أيلول أمس أن صناع السياسة أيدوا خفض البنك لسعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، لكنهم لم يلتزموا بوتيرة تخفيضات أسعار الفائدة في المستقبل.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (AHA)


شارك