مباراة إيران وقطر تمنح النصر السعودي فرصة طلب نقل مواجهته ضد الاستقلال

منذ 2 ساعات
مباراة إيران وقطر تمنح النصر السعودي فرصة طلب نقل مواجهته ضد الاستقلال

فتح قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نقل مباراة إيران وقطر في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 الباب أمام نادي النصر السعودي لطلب نقل مواجهته ضد الاستقلال الإيراني خارج البلاد.

وطلب نادي النصر، في وقتٍ سابقٍ، بنقل مباراة الفريق ضد استقلال طهران خارج الأراضي الإيرانية.

تحرك النصر

وبحسب موقع «الرياضية» السعودية، فقد استفسر مسؤولو نادي النصر من الاتحاد السعودي لكرة القدم عن إمكانية نقل مواجهة العالمي أمام الاستقلال الإيراني، المقرر لها يوم 22 أكتوبر الجاري، لحساب الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا للنخبة إلى أرض محايدة بسبب التوترات الأمنية في إيران.

ونقلت صحيفة «الرياضية» عن مصادر قولها إنه يرجَّح بنسبة كبيرة خوض مباراة النصر والاستقلال في أرض محايدة، مع منح الأخير حق اختيارها بوصفه الفريق المستضيف.

وقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إقامة مباراة إيران وقطر في تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، خارج إيران، وذلك لدواعٍ أمنية ونتيجة التوترات في الجمهورية الإسلامية.

وكان من المقرر أن تُقام مباراة إيران وقطر، في الجولة الرابعة من الدور الثالث الحاسم بتصفيات كأس العالم 2026 في ملعب الإمام رضا بمدينة مشهد الإيرانية، قبل أن يقرر الاتحاد الآسيوي نقلها من هناك لأسباب أمنية.

وفتح نقل مواجهة المنتخب القطري أمام نظيره الإيراني، ضمن تصفيات كأس العالم 2026، من طهران، العاصمة الإيرانية، إلى أرض محايدة، الباب للفرق الآسيوية التي لا ترغب في خوض مبارياتها بإيران في البطولات القارية.


شارك