مانشستر سيتي يتهم الدوري الإنجليزي الممتاز بـ”التضليل”

منذ 3 ساعات
مانشستر سيتي يتهم الدوري الإنجليزي الممتاز بـ”التضليل”

ستجتمع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الخميس المقبل لمناقشة شروط وأحكام المعاملات الخاصة بالدوري (APT) بعد بيان صدر يوم الاثنين حول مخالفات مانشستر سيتي.

وأوضح موقع “أتلتيك” أن مانشستر سيتي بعث برسالة إلى الأندية الـ19 الأخرى ورابطة الدوري الإنجليزي يتهم فيها مسؤولي الدوري بـ”التضليل”.

ويقول سيتي أيضًا إنه يمكن اتخاذ المزيد من الإجراءات القانونية إذا تم التعجيل بإجراء تغييرات على لوائح اتحاد لاعبي التنس المحترفين، والتي تضمن إبرام جميع الصفقات بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز والشركات التابعة لها “بقيمة سوقية عادلة”.

ونشرت لجنة مستقلة يوم الاثنين قرارها في قضية السيتي ضد الدوري الإنجليزي فيما يتعلق بهذه القواعد، وأصدر كل من السيتي ورابطة الدوري الإنجليزي بيانا أكدوا فيه انتصار قرار اللجنة لصالحهم.

وخلصت اللجنة إلى أن قواعد APT كانت “غير قانونية” لأنها استبعدت القروض المقدمة من المساهمين إلى أنديتهم، لكن الدوري الإنجليزي الممتاز أصر على أن “المحكمة أيدت ضرورة النظام ككل وأيدت معظم الطعون المقدمة من مانشستر سيتي”. مرفوض.”

أرسل المستشار العام للمدينة سيمون كليف بعد ذلك خطابًا نيابة عن النادي يوضح وجهات نظره بشأن رد الدوري.

“تصريح مضلل”

وفي الرسالة، التي اطلعت عليها صحيفة “ذا أثليتيك”، أكد سيتي أن بيان الدوري الإنجليزي الممتاز كان “مضللًا ويحتوي على العديد من الأخطاء”. ويضيف السيتي أن ملخص الدوري هو “طريقة غريبة للنظر إلى القرار” ويرفض فكرة أن رده على الحكم مضلل

وقال الدوري الإنجليزي الممتاز في بيانه إن الحكم “يدعم الأهداف العامة وإطار العمل وعملية صنع القرار لنظام APT”.

وشدد سيتي في بيانه على أن الحكم يعني أن “جميع قواعد APT باطلة، وهي كذلك منذ عام 2021 (عندما تم تقديمها لأول مرة)”.

واعترف الدوري الإنجليزي الممتاز في بيانه يوم الاثنين بأن الحكم حدد “عددًا صغيرًا من العناصر الفردية” في APT التي لا تتماشى مع قانون المنافسة ولكن يمكن “حلها بسرعة وفعالية من قبل الدوري والأندية”.

ومع ذلك، حذر سيتي من ضرورة إجراء تغييرات على القواعد على عجل، محذرا من “رد الفعل غير المحسوب”.

ويقول النادي: “لذلك من الجدير بالملاحظة” أن الدوري الإنجليزي الممتاز يسعى إلى تغيير لوائح APT بعد أن أعلنت المحكمة أنها غير قانونية.

ورغم أن الأندية العشرين ستجتمع يوم الخميس المقبل لمناقشة تأثير القرار، إلا أنه من غير المقرر التصويت على هذه القضية.

*تم ترجمة هذا المقال بواسطة SRMG


شارك