بدء العد التنازلي.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

منذ 14 ساعات
 بدء العد التنازلي.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

يترقب الكثير من المواطنين، إعلان موعد بدء التوقيت الشتوي في مصر، حيث سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة، وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023 الخاص بالتوقيت الصيفي.

 موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر

ويقترب موعد بدء التوقيت الشتوي 2024، حيث ستؤجل الساعة بمقدار 60 دقيقة لتصبح الحادية عشرة بدلاً من الثانية عشرة، ويكون موعد انتهاء التوقيت الصيفي في الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر االجاري، حيث تعود الساعة إلى الحادية عشرة مساءً الخميس، بدلا من الثانية عشر.

موعد بداية فصل الشتاء 2024 في مصر

وفقًا للحسابات الفلكية، يبدأ فصل الشتاء فلكيًا يوم 21 ديسمبر من كل عام، ويستمر لمدة 88 يومًا و23 ساعة و35 دقيقة، لينتهي في 20 مارس، حيث يبدأ بعده فصل الربيع في 21 مارس وينتهي في 20 يونيو. ومع ذلك، يبدأ التوقيت الشتوي قبل دخول فصل الشتاء بنحو شهرين.

العمل بنظام التوقيت الصيفي

وافق مجلس الوزراء في 1 مارس 2023 على مشروع قانون يعود للعمل بنظام التوقيت الصيفي والشتوي، بهدف ترشيد استهلاك الطاقة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية. بموجب هذا القانون، تُقدم الساعة بمقدار 60 دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة في أبريل، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من أكتوبر.

 موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر

سيكون موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 في مصر في الثامن والعشرين من أكتوبر عند 11:59 مساءً، حيث سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة.


شارك