الذهب يتماسك في انتظار محضر الفيدرالي الأمريكي

منذ 9 ساعات
الذهب يتماسك في انتظار محضر الفيدرالي الأمريكي

استقرت أسعار الذهب في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الثلاثاء، مع انتظار متداولي السوق محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ومزيد من البيانات الاقتصادية لتوضيح مسار تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام.

ولم يشهد الذهب تغيرا يذكر في المعاملات الفورية ليصل إلى 2643.68 دولار للأوقية بحلول الساعة 0013 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.1 بالمئة إلى 2662.90 دولارا.

وتنتظر الأسواق صدور محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، يليه تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي يوم الخميس وبيانات مؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة. وسيتحدث أيضًا العديد من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع، حيث يقدمون للمستثمرين إرشادات حول الاتجاه المستقبلي لأسعار الفائدة.

بعد صدور تقرير الوظائف أقوى من المتوقع يوم الجمعة، تراجع التجار عن الرهانات على خفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في نوفمبر. وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME، فإنهم يرون الآن فرصة بنسبة 86% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس وفرصة بنسبة 14% ألا يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة على الإطلاق.

وأظهر التقرير أن مكاسب التوظيف في الولايات المتحدة سجلت أقوى زيادة لها في ستة أشهر في سبتمبر وانخفض معدل البطالة إلى 4.1 بالمئة، مما يشير إلى قوة الاقتصاد.

يعتبر الذهب أداة تحوط في أوقات عدم اليقين الجيوسياسي ويميل إلى التعافي في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجعت الفضة 0.2 بالمئة إلى 31.66 دولار للأوقية. وارتفعت أسعار البلاتين 0.4 بالمئة إلى 976.10 دولارا للأوقية وارتفعت أسعار البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 1028.00 دولارا للأوقية.

المصدر: وكالات


شارك