النفط يتراجع بعد بلوغه أعلى مستوى في أكثر من شهر بسبب الحرب بالشرق الأوسط

منذ 5 ساعات
النفط يتراجع بعد بلوغه أعلى مستوى في أكثر من شهر بسبب الحرب بالشرق الأوسط

تراجعت أسعار النفط قليلا في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الثلاثاء، مع جني المتعاملين للأرباح بعد أن بلغت الأسعار أعلى مستوياتها في أكثر من شهر يوم الاثنين وسط مخاوف من أن الشرق الأوسط قد يكون على شفا حرب شاملة.

اشتد القتال في الشرق الأوسط بعد أن أطلقت جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران صواريخ على حيفا، ثالث أكبر مدينة في إسرائيل، يوم الاثنين، فيما يبدو أن إسرائيل تستعد لتوسيع هجومها البري على جنوب لبنان، بعد عام من هجوم حماس على إسرائيل. هذا ما أشعل… فتيل الحرب الدائرة في غزة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 23 سنتا بما يعادل 0.3 بالمئة إلى 80.70 دولار للبرميل بحلول الساعة 0029 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنتًا، أو 0.3٪، إلى 76.94 دولارًا للبرميل، وفقًا لرويترز.

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام أكثر من 3% أمس الاثنين، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ أواخر أغسطس، لتضاف إلى صعود الأسبوع الماضي الذي شهد ارتفاع العقود أكثر من 8%، وهي أكبر مكاسبها الأسبوعية في أكثر من عام.

وبدأت الأسعار في الارتفاع بعد أن شنت إيران هجوما صاروخيا على إسرائيل في الأول من أكتوبر/تشرين الأول. ووعدت إسرائيل بالرد قائلة إنها تراجع خياراتها وتعتبر منشآت النفط الإيرانية هدفا محتملا.

ومع ذلك، يعتقد بعض المحللين أن الهجوم على البنية التحتية النفطية الإيرانية أمر غير مرجح، مشيرين إلى أن أسعار النفط قد تواجه ضغوطًا هبوطية كبيرة إذا ركزت إسرائيل على هدف آخر.

وأشار محللون في بنك ANZ يوم الجمعة إلى أنه حتى لو استهدف هجوم منشآت النفط الإيرانية، فإن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لديها سبعة ملايين برميل يوميا من طاقة العرض الاحتياطية لتعويض خسارة إنتاجها النفطي.

في هذه الأثناء، اشتدت قوة الإعصار ميلتون ليتحول إلى عاصفة من الفئة الخامسة مع توجهه نحو ولاية فلوريدا الأمريكية، بعد أن أدى إلى إغلاق منصة واحدة على الأقل للنفط والغاز في خليج المكسيك الأمريكي يوم الاثنين.

ومن المتوقع أن ترتفع مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 1.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 4 أكتوبر، وفقًا لاستطلاع أولي أجرته رويترز.

وسيصدر معهد البترول الأمريكي تقريره عن المخزونات الأمريكية اليوم الثلاثاء في الساعة 20:30 بتوقيت جرينتش، يليه التقرير الرسمي لإدارة معلومات الطاقة غدا الأربعاء في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش.

المصدر: وكالات


شارك