ليفاندوفسكي: تشيزني يراهن على برشلونة منذ اعتزاله الكرة

منذ 3 ساعات
ليفاندوفسكي: تشيزني يراهن على برشلونة منذ اعتزاله الكرة

أعرب البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف برشلونة، عن ثقته في قدرة مواطنه فويتشيك تشيسني على التأقلم بسرعة مع أجواء العملاق الكاتالوني، بعد انضمامه إلى صفوفه في صفقة طارئة لملء الفراغ الذي تركه الحارس الأساسي تير شتيغن بسبب تمزق في الرباط الصليبي. في ركبته مصابا مما سيبعده عن الملاعب لمدة 8 أشهر تقريبا.

واعترف ليفاندوفسكي أنه عندما اعتزل كرة القدم أخيرًا في وقت سابق من هذا الصيف، أخبره تشيسني أنه لا يمكنه اللعب مرة أخرى إلا إذا تلقى عرضًا من برشلونة.

وأشار إلى قدرة تشيسني على التأقلم ومساعدة برشلونة على تحقيق نجاحات متميزة على المستويين المحلي والقاري هذا الموسم نظرا للخبرة التي اكتسبها من تجاربه مع ناديين كبيرين مثل أرسنال الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي.

“عندما يصل لاعب جديد، عليك أن تريه النادي. الأمر نفسه ينطبق على فويتشيك تشيسني. قال ليفا: “لكن مع خبرته وموقفه من الحياة، فإن التعود عليها سيكون سريعًا جدًا”.

وتابع: “لقد منحه الاعتزال بعض الطاقة وسيكون التدريب لمدة أسبوعين كافيين ليكون جاهزًا للعب. إنه منتعش ويتدرب بهدوء. أنا متأكد من أنه سيساعد هذا الفريق عدة مرات.

فكرة برشلونة سيطرت على تشيسني منذ بداية الصيف

وأكد هداف بايرن ميونخ السابق، أن تشيسني كان مهتما بفكرة ارتداء قميص نادي برشلونة لعدة أشهر، لدرجة أنه أخبره الصيف الماضي أنه سيغير قراره بالذهاب إلى النادي، ويمكن أن يعتزل سيتم التراجع عنه إذا حصل على عرض لتمثيل برشلونة، وهو ما حدث بالفعل!

وكشف ليفا: “قبل أن يغادر يوفنتوس ويعتزل، أخبرني تشيسني أنه لن يستمر في لعب كرة القدم إذا لم يتصل به برشلونة”.

ونقلت صحيفة سبورت الكاتالونية تصريحات تشيزني حول الأهمية التي يتمتع بها ليفاندوفسكي في برشلونة، حيث قال: “جاء بعض الأشخاص معه من بايرن. لقد تأقلم مع الفريق هنا وساعدته خبرته في إدارة اللاعبين. لدينا علاقة خاصة لدرجة أننا في بعض الأحيان لا نضطر إلى التحدث كثيرًا وأعرف “ما يجب أن أفعله وما يتوقعه مني”.

أما يوي الذي بدأ الموسم بمستوى مذهل، فيرى أن وجود المدرب الألماني هانسي فليك أدى إلى التحسن الفردي لجميع اللاعبين.

واختتم: “نحن جميعًا نبدو أفضل في الملعب. الآن لدي المزيد من المهارات والمزيد من التمريرات. أمام ألافيس، الهدف الثاني كان من أبجديات كرة القدم. الأولاد في حالة جيدة. “الجميع يلعب على مستواه الخاص.” “كل شيء يتحسن. نحن نعلم أن أمامنا مباريات صعبة ونحتاج إلى التحسن.” نحن مستعدون، نبقى ثابتين، الموسم طويل ونريد الحفاظ على لياقتنا البدنية والتحسن لنصبح أقوى، ومعه أصبح لدى المدرب المزيد من الخيارات. “.

 


شارك