كومباني مُنبهر بمرموش.. ومدرب فرانكفورت: عقدنا “صفقة صغيرة”

منذ 3 ساعات
كومباني مُنبهر بمرموش.. ومدرب فرانكفورت: عقدنا “صفقة صغيرة”

اندهش فينسنت كومباني، المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الألماني، من المستوى الرائع الذي يقدمه النجم المصري عمر مرموش، الذي سجل هدفين في مرمى مانويل نوير مساء الأحد الماضي، وأكد أن أيًا من منافسي بايرن لم يتمكن من تجاوز دفاعه ليخترق بهذه الطريقة ابن وتنشط أكاديمية وادي دجلة بشكل أساسي في الدوري الألماني منذ بداية الموسم الحالي.

وحقق مرموش فوزا لبايرن ميونخ في مباراة مثيرة بعدما سجل هدف التعادل (3/3) في الوقت بدل الضائع (90+4). وأشار إلى أنه صنع الهدف الأول لهوجو إيكيتيكي وسجل الهدف الثاني بنفسه، منفردا مع نوير من بعده، وتألق بمهارات فردية عالية أمام المدافع الفرنسي دايوت أوباميكانو.

وقال فينسنت كومباني في تصريحات لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية: “مرموش لاعب سيتحسن بمرور الوقت. هذا ليس طبيعيا. لقد تفوق بشكل قاطع على أوباميكانو طوال الموسم.

ولفت مرموش انتباه هاري كين نجم بايرن ميونخ، الذي فشل في التسجيل وسجل خمسة أهداف في ست مباريات بالدوري الألماني هذا الموسم.

وبينما سجل مرموش أهدافا للمباراة الخامسة على التوالي، رفع مجموع نقاطه إلى ثمانية أهداف وقدم أيضا ستة تمريرات حاسمة، مما أدى إلى تسجيل أهداف لفرانكفورت.

عائلة آينتراخت فرانكفورت

وعلق مرموش على أدائه أمام بايرن قائلا: “نحن مثل عائلة في آينتراخت فرانكفورت. يمكنك أن ترى ذلك على أرض الملعب، عندما نحتفل، فإننا نحتفل كفريق مع أولئك الذين لم يلعبوا”.

وقالت وكالة أسوشيتد برس في تقرير مطول عن مرموش: “يبدو أن المصري حقق طفرة في الأداء منذ الموسم الماضي، عندما سجل 12 هدفا وصنع تسعة أهداف في 29 مباراة بالدوري الألماني”.

واعترف دينو توبمولر مدرب فرانكفورت بأنه أبرم صفقة “صغيرة” مع مرموش قبل بداية الموسم، لكنه رفض في الوقت نفسه الكشف عن التفاصيل لوسائل الإعلام.

وأوضح توبمولر: “أخبرت مرموش أن العام الثاني معنا سيكون جيدًا بالنسبة له لأنه في طريقه للصعود، ويمكنك رؤية ذلك في هذا الموسم الرائع”.

مرموش ينضم إلى هالر، يوفيتش، مواني وأوكوشا

وينضم عمر مرموش البالغ من العمر 25 عاماً إلى سلسلة طويلة من المهاجمين الذين أنتجهم فرانكفورت على مدار الـ 25 عاماً الماضية، بعد الفرنسي راندال كولو مواني الذي انتقل مؤخراً إلى باريس سان جيرمان، والإيفواري سيباستيان هالر والصربي لوكا يوفيتش والأسطورة النيجيري جاي جاي. أوكوتشا.

وكان على مرموش التحلي بالصبر وهو يشق طريقه إلى فريق شباب فولفسبورج قبل أن ينتقل إلى فولفسبورج عام 2017 قادما من وادي دجلة المصري ومقره القاهرة ويلعب حاليا في دوري الدرجة الثانية، إلى سانت باولي وشتوتجارت على سبيل الإعارة.

لم يتمكن المهاجم الدؤوب من إضافة العديد من الأهداف والتمريرات الحاسمة إلى رصيده إلا بعد انتقاله إلى فرانكفورت في عام 2023. وقبل ذلك حقق نجاحاً باهراً في فريق الشباب في فولفسبورج ثم عندما تمت إعارته إلى سانت باولي.

هل سيغير حسام حسن موقف مرموش؟

ويعد تحول مرموش إلى هداف خبرا سارا للمدرب حسام حسن، لأنه عندما يغيب محمد صلاح بسبب الإصابة، يواجه الفريق دائما صعوبة في إيجاد بديل جيد في الهجوم، وهو ما حدث في كأس الأمم الأفريقية في يناير الماضي.

في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، سجل مرموش هدفاً واحداً فقط للمنتخب المصري حيث تم إقصاء حامل اللقب سبع مرات بركلات الترجيح في دور الـ16 أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية بسبب مشاركته كجناح أيسر.

وتعاون مرموش بشكل رائع مع إيكيتيكي فيما أرسل جونيور إيريك دينا إيبيمبي الكرة برأسه في طريق مرموش، مما ساعده على تسجيل الهدف الثاني بطريقة معجزة.

وقال إيكيتيكي: “عندما جئت الموسم الماضي، أخذنا بعض الوقت للعب معًا ومعرفة ما يحبه مرموش على أرض الملعب، كما استغرق هو بعض الوقت لمعرفة ما أحبه وما أعتقده مع مرور الوقت قمنا ببناء اتصال جيد و العلاقة.” اليوم سجل هدفين وصنع هدفا آخر، لذلك “نعم، ساعد الفريق كثيرا”.


شارك