المحكمة الرياضة تكشف عن سبب تخفيض عقوبة إيقاف بوغبا

منذ 3 ساعات
المحكمة الرياضة تكشف عن سبب تخفيض عقوبة إيقاف بوغبا

قالت محكمة التحكيم الرياضية اليوم الاثنين إنها خفضت عقوبة إيقاف بول بوجبا من أربع سنوات إلى 18 شهرا بعد أن أكد خبراء ادعاءات اللاعب الفرنسي بأنه تناول دون قصد مادة محظورة.

وأوقفت وكالة مكافحة المنشطات الإيطالية اللاعب الدولي الفرنسي مؤقتا في سبتمبر 2023 بعد سقوطه في اختبار المنشطات للمادة المحظورة (DHEA) التي تزيد من مستويات هرمون الذكورة.

وخففت محكمة التحكيم الرياضية العقوبة الأسبوع الماضي، حيث قال بوجبا إن “الكابوس انتهى”. ويمكن للاعب البالغ من العمر 31 عاما، والذي يرتبط بعقد مع نادي يوفنتوس الإيطالي حتى يونيو 2026، العودة إلى كرة القدم في مارس المقبل.

وقالت المحكمة الرياضية في بيان إن بوجبا قال إن تناوله لمادة DHEA كان غير مقصود وجاء بعد تناول مكمل غذائي وصفه له طبيب في فلوريدا.

وأضافت: “تلقى بوجبا تأكيدات بأن الطبيب، الذي ادعى أنه يعالج العديد من الرياضيين الأمريكيين والعالميين البارزين، كان على علم بالتزامات بوجبا فيما يتعلق بالتزاماته المتعلقة بمكافحة المنشطات بموجب القواعد العالمية لمكافحة المنشطات، وسيأخذ هذه الالتزامات في الاعتبار”. حساب.” “

وتابعت: “العديد من الخبراء أيدوا رواية بوجبا، وبالتالي لم تجد المحكمة ما يتعارض مع الأدلة التي قدمها اللاعب”.

وتابعت: “لكن المحكمة الرياضية قضت بأن بوجبا ليس بريئا تماما من الأخطاء، وقالت إنه كلاعب محترف كان عليه أن يولي المزيد من الاهتمام لهذا الأمر”.

ولعب بوجبا لآخر مرة مع يوفنتوس منذ أكثر من عام في الفوز 2-0 على مضيفه إمبولي. وأمضى فترة ثانية مخيبة للآمال في يوفنتوس بسبب الإصابات منذ عودته إلى النادي بعد مغادرة مانشستر يونايتد في صفقة انتقال مجانية في عام 2022.


شارك