تنظيم الاتصالات: بدء خدمات الجيل الخامس في غضون 6 شهور

منذ 2 ساعات
تنظيم الاتصالات: بدء خدمات الجيل الخامس في غضون 6 شهور

كشف رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، محمد المهندس محمد شمروخ، أنه من المتوقع أن يبدأ طرح خدمات تكنولوجيا الجيل الخامس في مصر خلال الأشهر الستة المقبلة، حيث سيكون هناك “غداء خفيف” لمدة ثلاثة أشهر بعد ذلك الإطلاق الرسمي للخدمات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتوقيع الدفعة الثانية من تراخيص خدمات الجيل الخامس مع فودافون واورنج وE&Egypt.

وأوضح شامروك أن إطلاق بطاقة SIM الإلكترونية سيتم بعد استكمال عدة خطوات، خاصة الهوية الرقمية، وتوقع أن يتم ذلك بنهاية العام الجاري.

ومن جانبه، أكد محمد نصر العضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، أن الشركة انتهت من استعداداتها الفنية لتشغيل خدمات الجيل الخامس وتنتظر موافقة الهيئة الوطنية على الإطلاق.

قال ياسر شاكر، العضو المنتدب لشركة أورنج مصر، إن وضع السوق تحسن بشكل ملحوظ مقارنة بشهر يناير الماضي.

وأشار حازم متولي، رئيس شركة A&Egypt، إلى أن سوق الاتصالات في مصر يتميز بقدرة تنافسية عالية وأن هذه الخطوة مهمة لتعزيز البنية التحتية للاتصالات في مصر، مما يمهد الطريق لتحسين الخدمات وتوسيع نطاق مستوى الاتصالات.

يشار إلى أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. شهد عمرو طلعت، اليوم، التوقيع على تراخيص الجيل الخامس لشركات الهاتف المحمول العاملة في مصر (فودافون مصر، أورانج، مصر، مصر).

وقال الوزير إن إجمالي قيمة تراخيص الجيل الخامس الموقعة في يناير الماضي لشركات الهاتف المحمول العاملة في مصر (فودافون مصر، أورانج، إي، مصر) بلغت 675 مليون دولار.

وأضاف الوزير أن التوقيع تم اليوم مع شركات فودافون وإي أند إي وأورانج بنفس الشروط التي تم التوقيع عليها بالفعل مع الشركة المصرية للاتصالات في يناير 2024.

وشدد الوزير على التزام القطاع بإتاحة كافة إمكانيات التكنولوجيا لجميع المواطنين، مشيراً إلى أن طرح الجيل الخامس يمثل نقلة نوعية في مصر لتقديم كافة الخدمات وجميع عناصر الخدمات الصوتية، فضلاً عن القطاعات المختلفة مثل المدن الذكية والقطاعات اللوجستية والزراعية والقطاعات الطبية وجميع القطاعات التي يستفيد منها المواطن.

دكتور. قال عمرو طلعت وزير الاتصالات، إن توقيع الدفعة الثانية من تراخيص الجيل الخامس لشركات الهاتف المحمول يمثل إدخال خدمات الجيل الخامس في مصر، مضيفا أن الجيل الخامس يضم العديد من الخدمات الطبية والزراعية التي تساهم في المساهمة في وتحقيق هذا الهدف هو رؤية مصر للتنمية المستدامة بحلول عام 2030.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (AHA)


شارك