وزير التموين: اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأسواق من الممارسات احتكارية

منذ 2 ساعات
وزير التموين: اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط الأسواق من الممارسات احتكارية

وزير التموين والتجارة الداخلية د. وشدد شريف فاروق على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط السوق ومراقبة حركة السلع بما يحقق استقرار الأسعار والحد من الممارسات الاحتكارية التي قد تؤثر سلباً على السوق المحلي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التموين مع أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وأشرف الجزائري رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، ومحمد فتح الله مدير الإدارة العامة. من شرطة التموين وإبراهيم السجيني رئيس هيئة حماية المستهلك. متابعة موقف الجهاز التنفيذي بشأن توفر المواد الأولية الاستراتيجية في السوق المحلي ومناقشة تنفيذ قرار مجلس الوزراء بتنظيم نظام تداول سبع مواد أولية استراتيجية.

وأوضح فاروق أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين جميع أصحاب المصلحة. ولضمان توفر السلع الأساسية بالكميات والأسعار المناسبة، أشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء د. ويتولى مصطفى مدبولي مسؤولية مراقبة توافر السلع الأساسية والسيطرة على الأسواق وضمان استقرار الأسعار بما يلبي احتياجات المواطنين، خاصة في ظل الطلب المتزايد في المواسم الاستهلاكية المختلفة.

وشدد على أهمية تعزيز مراقبة الأسواق وزيادة كفاءة المتابعة من خلال حملات مكثفة بالتعاون مع إدارة مباحث المرافق وجهاز حماية المستهلك. ضمان حماية حقوق المستهلك وتحقيق الاستقرار الكامل للسوق.

وأضاف أن الوزارة ستواصل جهودها لضبط حركة السلع الاستراتيجية والعمل على ضمان توفرها بكميات كافية وبأسعار مستقرة في كافة المنافذ والأسواق.

يذكر أن قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3071 لسنة 2024 بشأن تحديد بعض المنتجات الاستراتيجية والذي يتضمن تنظيم تداول سبع سلع استراتيجية وهي: الزيت المختلط والفاصوليا والأرز والسكر والحليب والجبن الأبيض والمكرونة بهدف الحفاظ على توافر هذه السلع بكميات كبيرة في الأسواق المحلية، وضمان استقرار الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين.

المصدر: رئاسة مجلس الوزراء


شارك