“القائد الحقيقي اعتزل”.. انتقادات لاذعة تطال مبابي في فرنسا

منذ 2 ساعات
“القائد الحقيقي اعتزل”.. انتقادات لاذعة تطال مبابي في فرنسا

يواجه كيليان مبابي، قائد المنتخب الفرنسي، انتقادات في بلاده بسبب غيابه عن مباراتي الفريق في دوري الأمم الأوروبية أمام إسرائيل وبلجيكا أثناء تواجده مع ريال مدريد.

وتعرض المهاجم لإصابة عضلية الشهر الماضي لكنه عاد إلى الملاعب في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي.

واستبعد ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا مبابي من القائمة التي أعلنها يوم الخميس، قائلا إن اللاعب البالغ من العمر 25 عاما يفتقر إلى الاستعداد ولم يلعب سوى مباريات قليلة أثناء وجوده مع ريال مدريد في مواجهة فياريال أمام الدوري الإسباني يوم السبت.

وقال ماكسيم بوسيس الدولي الفرنسي السابق لصحيفة ليكيب الفرنسية يوم الاثنين: “إما أن تكون مصابًا ولا تلعب لفريقك ولا يتم استدعائك للمنتخب الوطني. لكن إذا شاركت كبديل ولعبت في دوري أبطال أوروبا وشاركت في مباراة بالدوري كلاعب أساسي، فهذا يجعل الأمر غير واضح.

وأصبح وضع مبابي أكثر تعقيدا حيث أصبح لاعب باريس سان جيرمان السابق قائدا للمنتخب بعد حصوله على شارة القيادة متقدما على أنطوان جريزمان الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي الأسبوع الماضي.

ولم يكن هناك شك في التزام غريزمان مع منتخب فرنسا، إذ خاض مهاجم أتلتيكو مدريد رقما قياسيا في 84 مباراة متتالية مع منتخب بلاده بين عامي 2017 و2024.

وقال فابيان بونيه، المتحدث باسم مجموعة المشجعين الرئيسية في فرنسا، لصحيفة ليكيب: “كقائد، كان من المفترض أن يكون (مبابي) قدوة للجماهير، لكنه لم يكن كذلك”.

وأضاف: “يبدو أن القائد الحقيقي أنطوان جريزمان قد رحل”.

وتواجه فرنسا، وصيفة المجموعة الأولى، إسرائيل في بودابست يوم الخميس ثم تسافر إلى بلجيكا يوم الاثنين المقبل.


شارك