القسام تعلن قصف تل أبيب برشقة صاروخية

منذ 2 ساعات
القسام تعلن قصف تل أبيب برشقة صاروخية

بينما تحيي إسرائيل اليوم الاثنين ذكرى الهجوم الذي شنته حركة حماس على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في 7 أكتوبر 2023، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري للحركة أنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية من نوع “مقادمة”.

وأكدت الحركة في بيان اليوم الاثنين، أن صواريخ انطلقت من قطاع غزة المحاصر إلى تل أبيب. وقالت إن الهجوم جاء ضمن ما أسمته معركة الاستنزاف وردا على العمليات العسكرية الإسرائيلية المستمرة على القطاع، بحسب البيان.

من جانبه، أفاد الجيش الإسرائيلي بأن صفارات الإنذار دوت في وسط إسرائيل، بينما حاولت القبة الحديدية اعتراض عدد من الصواريخ.

بدورها، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية أن 5 صواريخ أُطلقت من منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة نحو تل أبيب.

في حين أوضح مراسل “العربية/الحدث”، أن الصواريخ أطلقت من القطاع في ذكرى السابع من أكتوبر. وأضاف أن معلومات أولية أفادت بسقوط جرحى بسبب إصابة مباشرة في حولون وسط إسرائيل.

هذا، وأدت الرشقة الصاروخية على تل أبيب إلى تغيير مسار طائرة كانت تحاول الهبوط في مطار بن غوريون، وفق ما نقلت القناة الـ 12 الإسرائيلية.

يشار إلى أن إسرائيل أحييت اليوم ذكرى الهجوم الذي شنته حماس على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في 7 أكتوبر 2023.

وأقام حشد من الأشخاص في موقع مهرجان نوفا الموسيقي، حيث قُتل ما لا يقل عن 370 شخصا على يد مقاتلي حماس مراسم إحياء تلك الذكرى، عبر الوقوف دقيقة صمت في تمام الساعة 6,29 صباحا (3,29 ت غ)، وهو توقيت بدء الهجوم غير المسبوق في غلاف غزة.

فيما من المقرر إقامة تجمعات أخرى في تل أبيب، وكذلك في نير عوز، وهو كيبوتس قُتل حوالي ثلاثين من سكانه واحتُجز أكثر من 70 آخرين أسرى واقتيدوا إلى داخل غزة.


شارك