في الذكرى الـ140 لتأسيسها.. البابا تواضروس الثاني يدشن كنيسة العذراء بالفجالة بعد تجديدها

منذ 3 ساعات
في الذكرى الـ140 لتأسيسها.. البابا تواضروس الثاني يدشن كنيسة العذراء بالفجالة بعد تجديدها

دشن البابا تواضروس الثاني كنيسة السيدة العذراء بحي الفجالة بالقاهرة بعد إعادة ترميمها وتوسعتها وتجديدها بالكامل في ذكرى تأسيسها قبل 140 عاما.

واستقبل الأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس قطاع وسط القاهرة التابعة له الكنيسة المحتفلة، وكهنة الكنيسة قداسة البابا على بابها الخارجي وعزف فريق الكشافة موسيقاه ترحيبًا به.

وأزاح البابا الستار عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ لتدشين الكنيسة، وباركها باسم الثالوث، والتقطت الصور التذكارية لقداسته أمام اللوحة وإلى جواره نيافة الأنبا رافائيل وكهنة الكنيسة ومجلسها، وقدم مجموعة من الأطفال الزهور لقداسة البابا الذي استقبلهم بود وترحاب وشجعهم.

ثم دخل موكبه إلى داخل الكنيسة يتقدمه خورس الشمامسة وهم يرتلون لحن استقبال الأب البطريرك وسط سعادة وترحيب كبيرين من شعب الكنيسة به.

وتم تدشين المذبح الرئيس على اسم السيدة العذراء مريم، والمذبح القبلي على اسم الشهيد مار جرجس الروماني.

ودُشِّنَت كذلك أيقونة البانطوكراطو في شرقية الهيكل، والأيقونات الموجودة في حامل الأيقونات وفي أرجاء الكنيسة.

ووقع البابا والآباء على الوثيقة الخاصة بتدشين الكنيسة.

وفي بداية عظة القداس، قال البابا: هذا يوم مفرح لهذه الكنيسة صاحبة التاريخ الطويل في الخدمة الكنسية عبر الـ ١٤٠ وبالتزامن مع احتفال مصر اليوم بذكرى انتصارات أكتوبر.

وشكر، نيافة الأنبا رافائيل والآباء الكهنة ومجلس الكنيسة والأراخنة والشمامسة والخدام وشعب الكنيسة، على جهودهم في العمل الكبير الذي تم بالكنيسة لتخرج بهذه الصورة البهية.

وعقب صلاة الصلح تم منح القس موسى نيروز كاهن الكنيسة رتبة القمصية بيد البابا.


شارك