دعوة من سفارة مصر للمواطنين الموجودين بلبنان بشأن كيفية التسجيل لمغادرة بيروت

منذ 2 ساعات
دعوة من سفارة مصر للمواطنين الموجودين بلبنان بشأن كيفية التسجيل لمغادرة بيروت

تطلب سفارة مصر في بيروت من المواطنين المصريين الراغبين في العودة إلى مصر من لبنان والذين لم يُسجلوا بعد، إرسال رسالة على صفحتها على Facebook تحتوي على الاسم الرباعي كما هو مدون في جواز السفر ورقم الهاتف ورقم الجواز وصورتين لجواز السفر والإقامة في لبنان.

وقالت السفارة في منشور أصدرته اليوم الأحد، حمل عنوان «إعلان هام إلى أبناء الجالية المصرية في لبنان»، إنه إذا كان الزوج أو الزوجة من غير المصريين، يجب إرسال صورة وثيقة زواج مصرية مميكنة أو صورة وثيقة زواج لبنانية مصدق عليها من وزارة الخارجية اللبنانية ومن السفارة.

وأضافت أنه في حالة كان أحد الزوجين لبناني الجنسية؛ يتعين حصول زوج المصرية أو زوجة المصري على تأشيرة دخول وفقاً للقواعد.

وأكدت السفارة أنها ستقتصر اعتباراً من اليوم على تسجيل بيانات المواطنين التي ترد من خلال إرسال رسالة إلى صفحة السفارة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»؛ ضمانًا لفاعلية عملية تسجيل البيانات.

وذكرت أنه وبالنسبة للمواطنين الذين سجّلوا بياناتهم بالفعل وأرسلوا الأوراق المطلوبة سواء لبريد الصفحة أو الإيميل؛ فلا حاجة لإعادة التسجيل مرة أخرى، وستقوم السفارة بالتواصل معهم وإدراجهم على قائمة المسافرين على الرحلة القادمة.

وأفادت سفارة مصر في لبنان بأنه في إطار جهود الحكومة المصرية للعمل على تسيير رحلات طيران المساعدة المواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن، فقد نسقت السفارة إعادة 286 من المصريين العالقين في لبنان وذويهم إلى أرض الوطن على رحلة استثنائية لشركة مصر للطيران أمس السبت.

وأكدت أنه تم إعداد قائمة المسافرين (أمس) وفقاً لأسبقية تسجيل البيانات ووجود جواز سفر ساري وإقامة صالحة في لبنان.

وأعربت سفارة مصر في بيروت عن خالص تمنياتها بالسلامة لجميع المواطنين، مؤكدة أنها تواصل العمل على مدار الساعة للرد على الاستفسارات المتعلقة برحلات العودة.

 


شارك