جمعية الصداقة المصرية الروسية تحتفل بالذكرى 51 لنصر أكتوبر

منذ 2 ساعات
جمعية الصداقة المصرية الروسية تحتفل بالذكرى 51 لنصر أكتوبر

تحتفل جمعية الصداقة المصرية الروسية بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد عن طريق إقامة ندوتها الشهرية في البيت الروسي بالقاهرة، يوم الإثنين الأول من كل شهر في الساعة السابعة مساءً. ننصحكم بالحضور إذا كنتم مهتمين.

ويتحدث في الندوة الدكتور إبراهيم كامل رئيس الجمعية، والسفير عزت سعد نائب الرئيس، ويديرها شريف جاد الأمين العام.

وتأتي الندوة بعنوان “نصر أكتوبر والتعاون العسكري المصري الروسي”، كما يعرض فيلم الصقر الفائز بجائزة رمسيس مرزوق كأفضل فيلم تسجيلي وهو سيناريو وإخراج أحمد عبدالعليم قاسم.

وأظت دور الراوي نهلة ابنة الشهيد أحمد حسن، أحد ابطال الدفاع الجوي “صقور السماء” كما ظهرت حفيدته جمانة، والفيلم من تصوير أحمد زغلول ومونتاج عمرو نسيم ومدته 8 دقائق.

من جانبه أشار مراد جاتين، مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر: “إننا سعداء باستضافة نشاط جمعية الصداقة المصرية الروسية بالبيت الروسي بالقاهرة”، مؤكدا أن موضوع الندوة يعكس العلاقات التاريخية والتعاون المشترك بين البلدين والذي امتد إلى كل المجالات.

من جانبه أشار شريف جاد الأمين العام، إلى أن جمعية الصداقة المصرية الروسية، والتي تأسست عام 1987 ومنذ إعادة تشكيلها وإحياء نشاطها مؤخرا وهي تشهد إقبالا كبيرا وانضمام رموز مصرية من كل القطاعات برغبة قوية في مد جسور التواصل بين الشعبين.


شارك