تحذيرات ونصائح من الأرصاد الجوية لمواجهة حالة الطقس والموجة الحارة الشديدة في مصر

منذ 1 شهر
19 مايو 2024 - 3:27 PM
تحذيرات ونصائح من الأرصاد الجوية لمواجهة حالة الطقس والموجة الحارة الشديدة في مصر
حالة الطقس في مصر

تواجه مصر هذه الأيام موجة حارة شديدة، حيث أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سلسلة من التحذيرات والنصائح الهامة للمواطنين للتعامل مع هذه الظروف الجوية القاسية.

تضمنت النصائح التي أصدرتها الهيئة العامة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، واستخدام القبعات أو الأغطية للرأس، بالإضافة إلى ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة، وشرب الكثير من السوائل، خاصة الماء، لمواجهة الحرارة الشديدة التي تشهدها البلاد حاليًا والتي من المتوقع أن تستمر حتى نهاية الأسبوع.

وحذرت الهيئة من اضطراب حركة الملاحة البحرية في خليج السويس وخليج العقبة والبحر الأحمر، حيث قد تصل سرعة الرياح إلى 70 عقدة في الساعة، وارتفاع الأمواج إلى ما بين 2.5 و 3.5 متر.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، فقد وصلت في العاصمة القاهرة إلى 38 درجة مئوية نهارًا و24 درجة مئوية ليلاً، وفي الإسكندرية إلى 34 و22 درجة مئوية على التوالي، وفي محافظة مطروح إلى 37 و22 درجة مئوية، وفي سوهاج إلى 43 و26 درجة مئوية، وفي قنا إلى 44 و26 درجة مئوية، وفي أسوان إلى 45 و28 درجة مئوية.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار الموجة الحارة على أغلب أنحاء مصر خلال الأيام القادمة، حتى يوم الجمعة 24 مايو.


شارك