جوارديولا يتغزل في “بديل رودري”

منذ 3 ساعات
جوارديولا يتغزل في “بديل رودري”

أشاد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بلاعبه الكرواتي ماتيو كوفاسيتش بعد أن سجل هدفين في فوز فريقه 3-2 على فولهام في الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم السبت.

وشارك كوفاسيتش أساسيا في غياب الإسباني رودري الذي يعاني من تمزق في الرباط الصليبي، ومن المتوقع أن يغيب حتى نهاية الموسم الجاري.

وقال جوارديولا بعد المباراة: “الهدف الأول كان رائعًا والثاني كان مهمًا جدًا والآن يعرف المنافسون أنهم لا يستطيعون تركه بمفرده أو يمكنه تسجيل هدف”.

وأوضح جوارديولا أن كوفاسيتش، الذي أهدى الهدفين لـ”طفله” الذي لم يولد بعد، حيث أن زوجته حامل بطفلهما الثاني، ترك دون مراقبة بعد فرصتين مبكرتين لمانشستر سيتي أجبرت فولهام على اللعب بخمسة مدافعين.

وتابع: “عندما يدافعون بخمسة لاعبين، يكون هناك رجل حر في منطقة الجزاء وكان ذلك كوفاسيتش. يجب استغلال ذلك ضد الأندية التي تعتمد على خمسة لاعبين في خط الدفاع».

فوز مانشستر سيتي جعلهم يحتل المركز الثاني في الترتيب بعد سبع مباريات، بفارق نقطة واحدة خلف ليفربول المتصدر، كما واصل مسيرته الخالية من الهزائم في الدوري إلى 30 مباراة.

ورغم مستواهم الجيد، كان على سيتي أن يتعافى بعدما استقبل أندرياس بيريرا هدفا مبكرا آخر في الدقيقة 26.

وقال جوارديولا: “نعم، بالطبع ليس من الجيد دائمًا العودة بعد الهزيمة 1-0، لكننا خلقنا فرصًا لتسجيل أكثر من هدف في الدقائق القليلة الأولى”.

وأشاد المدرب الإسباني براوول خيمينيز لاعب فولهام بعد تمريرته الرائعة بالكعب في مرمى فولهام قائلا: “الهدف الأول، من يتوقع أن يقدم خيمينيز مثل هذه اللمسة الرائعة؟ فلماذا لا نمنحهم الثناء الذي يستحقونه بدلا من القول إننا لم ندافع عن أنفسنا بشكل جيد؟”.

وأتم: “بالطبع هناك مجال للتحسن في الدفاع وهذا سيحدث مع مرور الوقت”.


شارك