تسجيل تشيزني في قوائم الليغا.. والحارس مستعد للمشاركة

منذ 2 ساعات
تسجيل تشيزني في قوائم الليغا.. والحارس مستعد للمشاركة

وافقت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم على إضافة اسم الحارس البولندي تشيسني إلى قائمة اللاعبين المؤهلين للمشاركة في مباريات الدوري الإسباني اعتبارا من الجولة التاسعة هذا الأسبوع.

سلمت إدارة برشلونة مسؤولي الدوري الإسباني التقرير الطبي للحارس الألماني المصاب تير شتيغن، لتؤكد غيابه لفترة تزيد عن أربعة أشهر بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام فياريال قبل جولتين في الدوري الإسباني.

وغادر تشيسني غرفة الفحص الطبي مرتديا القميص رقم 25 بعد موافقة رابطة الدوري الإسباني على التقرير الطبي المقدم من برشلونة.

وتدرب الحارس البولندي مع المجموعة اليوم السبت وأظهر مستوى متميزا يعكس قدرته على خوض مباراة برشلونة المقبلة أمام ديبورتيفو ألافيس غدا الأحد.

وذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الكاتالونية، بعد ظهر اليوم، أن برشلونة نجح بالفعل في تسجيل الحارس فويتشيك تشيسني كحارس مرمى جديد لفريقه في الدوري الإسباني، رقم 25، عشية المباراة التي ستقام على ملعب ديبورتيفو ألافيس.

وأضاف مراسل صحيفة برشلونة التدريبي: “تدرب البولندي البالغ من العمر 34 عامًا مع الفريق لأول مرة يوم الجمعة بعد أن أصبح التزامه حتى نهاية الموسم رسميًا يوم الأربعاء الماضي، كبديل للحارس المصاب مارك تير شتيجن”. “تعرض لإصابة خطيرة في ركبته اليمنى”.

وإدراكًا لنوايا برشلونة، عقدت رابطة الدوري الإسباني جلستها التدريبية الأخيرة في Ciutat Esportiva بعد ظهر اليوم (4 مساءً) قبل الرحلة إلى فيتوريا في الساعة 7 مساءً (بالتوقيت المحلي).

هل سيلعب تشيسني ضد ألافيس؟

وبالنظر إلى هذه التطورات المهمة فيما يتعلق بالسرعة التي تمت بها إضافة اسم تشيسني إلى قوائم الدوري الإسباني، فمن المرجح أن تتم إضافة حارس مرمى هانسي فليك إلى قائمة الفريق أمام ألافيس على ملعب مينديزوروزا، بحسب ما نشرته صحيفة “موندو ديبورتيفو”.

وسيظهر المدرب الألماني أمام وسائل الإعلام مساء السبت للإعلان عن القائمة التي ستواجه ألافيس الأحد.

على أية حال، أكد فليك أمس أن برشلونة مقبل على مفاجأة سارة، رغم عدم ارتداء تشيسني للقفازات لمدة ثلاثة أشهر ونصف خلال اللعب مع المنتخب البولندي في كأس أوروبا.

والجدير بالذكر أن شتيجن تعرض لتمزق كامل في الوتر الرضفي في ركبته اليمنى، وهو ما سيبعده عن الملاعب لمدة ثمانية أشهر.

وتنص قوانين الدوري الإسباني على أن غياب اللاعب عن تشكيلة الفريق لأكثر من أربعة أشهر يمنح أي فريق الحق في تطبيق المادة 77 من لائحة إعداد ميزانيات الإصابات طويلة المدى.

وبحسب اللوائح، بعد إغلاق سوق الانتقالات، يمكن لنادي برشلونة الحصول على 80% من راتب تير شتيجن لاستيعاب لاعب كرة قدم، ولكن لفترة محدودة لا تتجاوز 30 يومًا.


شارك