رئيس برلمانية الشعب الجمهوري بالشيوخ: نصر أكتوبر ملحمة خالدة

منذ 2 ساعات

أكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري في مجلس الشيوخ، النائب إيهاب وهبة، أهمية ملحمة أكتوبر المجيدة 1973، ودورها الكبير في تعزيز العزة والمجد الوطني لمصر. شدد على أن هذه الملحمة لم تكن مجرد حرب، بل كانت درسًا للعدو وللعالم حول تصميم المصريين على الدفاع عن أرضهم واستقلالهم بروح البذل والتضحية من أجل الوطن. استعرض وهبة قيم الشهامة والاستقامة التي تميزت بها الجيل الذي شارك في هذه المعركة، وحث الأجيال الجديدة على تقدير وحماية تاريخ وطنهم، وتكريس دورهم كحاملين لراية الوطن ومدافعين عن أمنه واستقراره.

وقال وهبة، في بيان له، اليوم، إن نصر أكتوبر كان ميلادًا جديدًا لمصر والشعب المصري، الذي بدأ مرحلة جديدة من التاريخ رافعًا رأسها شامخا، ثابت الخطى بإرادة وعزيمة وطنية، يتخطى الصعاب، ويصنع مجدًا جديدًا من التنمية والبناء، وهو ما توارثته الأجيال، فكان السلاح الذي واجه المتربصين وهزم الإرهاب، وصنع ملحمة التنمية وبناء الجمهورية الجديدة بروح وسواعد أبناء مصر المخلصين.

وأشار إلى أنها ستظل ملحمة مصرية خالدة، ورمزًا لصمود وجسارة الشعب المصري وصلابة قواته المسلحة وقدرته على التصدي لكل المخاطر ومجابهة كل التحديات.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن واحدة من أهم المكتسبات التي فازت بها مصر من نصر أكتوبر، هي عودة مكانتها التاريخية والحضارية في قيادة المنطقة في مواجهة التحديات والأزمات الراهنة التي تؤثر بشكل مباشر وغير مباشر على الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية، وتهدد الأمن القومي العربي والإفريقي والمصري، وتكثف من جهودها لوقف إطلاق النار وإقرار السلام والأمن والاستقرار.

ودعا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري في مجلس الشيوخ، جموع الشعب المصري إلى ضرورة التحلي بروح نصر أكتوبر، واليقظة والوعي الكامل، بما يُحاك من مكائد وشائعات وأكاذيب للنيل من أمن مصر القومي، والتخطيط السليم والعمل الجاد والاتحاد والاصطفاف الوطني، هو السبيل الوحيد للمضي نحو الطريق الصحيح لتحطيم العقبات التي يمر بها الوطن وما يحيط به من أحداث.


شارك