الزراعة تستعرض أنشطة قطاع استصلاح الأراضي في سيناء بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر

منذ 13 ساعات
الزراعة تستعرض أنشطة قطاع استصلاح الأراضي في سيناء بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر

تسلم وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، تقريراً من طارق صلاح رئيس قطاع استصلاح الأراضي حول أنشطة القطاع في سيناء خلال العام الجاري، بمناسبة الذكرى الـ51 للنصر العظيم. يشمل التقرير الخدمات التي يقدمها القطاع لمزارعي سيناء، مثل الجمعيات الزراعية وأنواع المحاصيل المزروعة والمساحات، واستخدام الأسمدة والإرشاد الزراعي، بالإضافة إلى المبادرات في توفير العقود والتمليك.

أولا الجمعيات:

تلقى السيد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريراً من السيد طارق صلاح، رئيس قطاع استصلاح الأراضي، حول أنشطة القطاع في سيناء خلال هذا العام، بمناسبة الذكرى الخامسة والخمسين للنصر العظيم، والخدمات التي يقدمها القطاع لمزارعي سيناء. يتضمن التقرير نقاط عدة كالجمعيات الزراعية، والمحاصيل الرئيسية والمساحات المنزرعة، والأسمدة، والإرشاد الزراعي، والعقود والتمليك.

تم إشهار 10 جمعيات أراضي مستصلحة جديدة منهم 7 جمعيات في شرق القناة وجمعيتان في الحَسنة ونِخل وجمعية الشط بشرق السويس حيث أصبح الآن 39 جمعية تابعة لقطاع أستصلاح الأراضي.

– تم تطوير الجمعيات الزراعية لـ 7 جمعيات زراعية بسيناء.

تسلّم وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، تقريراً من رئيس قطاع استصلاح الأراضي، طارق صلاح، حول أنشطة القطاع في سيناء خلال هذا العام بمناسبة الذكرى الـ51 للنصر العظيم. تم التطرق في التقرير إلى الخدمات التي يُقدمها القطاع لمزارعي سيناء، مثل تنظيم الجمعيات وزراعة المحاصيل المختلفة، بالإضافة إلى توفير الأسمدة والإرشاد الزراعي، وأيضًا تسهيل العقود والتمليك للمزارعين.

بلغت المساحات المنزرعة بالجمعيات التابعة بقطاع أستصلاح الأراضي (116100) فدان.ومن أهم المحاصيل التقليدية (سمسم، قمح، ذرة وبنجر سكر).من أشجار الفاكهة ( مانجو ، والموالح )، إلى جانب أشجار الزيتون.

تلقى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، تقريراً من رئيس قطاع استصلاح الأراضي، طارق صلاح، حول أنشطة القطاع في سيناء خلال هذا العام بمناسبة الذكرى الـ51 للنصر العظيم. تم تسليط الضوء على الخدمات التي يقدمها القطاع لمزارعي سيناء، مثل دور الجمعيات الزراعية وأهم المحاصيل والمساحات المنزرعة. كما تم التطرق إلى موضوع الأسمدة والإرشاد الزراعي وتنظيم العقود والتمليك.

تم توزيع أسمدة خلال الموسم السابق علي المزرعيين بالأراضي الجديدة في سيناء (2600) طن.

تم استلام تقرير من رئيس قطاع استصلاح الأراضي حول أنشطة القطاع في سيناء خلال هذا العام، حيث تم تقديم خدمات للمزارعين، بمناسبة الذكرى الـ٥١ للنصر العظيم. تضمن التقرير معلومات عن الجمعيات الزراعية، أنواع المحاصيل التي تم زراعتها، الأسمدة المستخدمة، الإرشاد الزراعي، وبرامج التمليك.

تم عقد 12 ندوة بمقرات الجمعيات التعاونيه للمزارعيين للأراضي المستصلحة. وتم تشكيل فريق بحثي من مركز البحوث الزراعية للعمل مع مزارعيين سيناء بزمام جمعيات استصلاح الأراضي وللرد على كل استفساراتهم.

تلقى وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، علاء فاروق، تقريراً من رئيس قطاع استصلاح الأراضي، طارق صلاح، حول نشاطات القطاع في سيناء خلال هذا العام بمناسبة الذكرى الـ51 للنصر العظيم. يتناول التقرير الخدمات التي يقدمها القطاع لمزارعي سيناء، مثل الجمعيات الزراعية، أنواع المحاصيل والمساحات المنزرعة، الأسمدة، الإرشاد الزراعي، وأهمية العقود والتمليك.

– تم تمليك 2700 مزارع لسيناء بعد توقيعهم علي عقود البيع الابتدائية وتسليمهم العقود.- بناءاً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي يتم سداد أقساط الأرض بدون غرامات تأخير وبدون فوائد حتى 31-12-2024، ضمن الميزات النسبية لمزارعى سيناء.


شارك