زوكربيرج يتقدم على بيزوس ويصبح ثاني أغنى شخص في العالم

منذ 13 ساعات
زوكربيرج يتقدم على بيزوس ويصبح ثاني أغنى شخص في العالم

تجاوز الرئيس التنفيذي لشركة ميتا مارك زوكربيرج جيف بيزوس ليصبح ثاني أغنى شخص في العالم.

ويبلغ صافي ثروة زوكربيرج 206.2 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات، وهو ما يتجاوز صافي ثروة رئيس أمازون السابق جيف بيزوس البالغة 205.1 مليار دولار.

وأظهر المؤشر أن المؤسس المشارك لـ Facebook يتخلف الآن بنحو 50 مليار دولار عن الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk.

وفقًا لتقرير CNBC، وبفضل حصته البالغة 13% في Meta، زادت ثروة زوكربيرج الصافية بمقدار 78 مليار دولار منذ بداية العام، أكثر من أي عضو في أغنى 500 شخص يتتبعهم مؤشر بلومبرج.

ويسلط صعود زوكربيرج إلى المركز الثاني في المؤشر الضوء على كيفية نمو ثروته الشخصية جنبًا إلى جنب مع حماس المستثمرين تجاه الأرباح المرتفعة لعملاق وسائل التواصل الاجتماعي هذا العام.

وفقًا لشركة Meta، ارتفعت إيرادات الربع الثاني بنسبة 22٪ إلى 39.07 مليار دولار، وهو ما يمثل الربع الرابع على التوالي من نمو الإيرادات بأكثر من 20٪.

أشارت شركة Meta إلى استثماراتها الضخمة في الذكاء الاصطناعي لتحسين أداء منصة الإعلان عبر الإنترنت كسبب لنمو المبيعات.

تعرض نظام الإعلان عبر الإنترنت للشركة لانتكاسة كبيرة في عام 2021 عندما طرحت Apple تحديث خصوصية لنظام التشغيل iOS مما حد من قدرتها على تتبع المستخدمين عبر الويب.

وقالت ميتا في فبراير 2022 إن تغييرات الخصوصية ستكلف الشركة إيرادات بقيمة 10 مليارات دولار.

وفي أواخر عام 2022، أطلق زوكربيرج خطة شاملة لخفض التكاليف امتدت إلى العام التالي وأدت في النهاية إلى فقدان 21000 موظف لوظائفهم، أي ما يقرب من ربع القوى العاملة في الشركة.

استجاب المستثمرون بشكل إيجابي لتخفيضات تكاليف ميتا حيث بدأت أعمال الإعلان عبر الإنترنت للشركة في التعافي، مدعومة بحملات الإنفاق الإعلانية الرقمية الضخمة من تجار التجزئة المرتبطين بالصين تيمو وشين.

مع استمرار شركة Meta في إنفاق مليارات الدولارات على تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز اللازمة لدعم المفهوم المستقبلي لـ “Metaverse”، أصبح المستثمرون أكثر تسامحًا مع الاستثمار طالما ظلت الأعمال الإعلانية الأساسية للشركة سليمة.

في الأسبوع الماضي، أطلقت شركة Meta نظارات Orion AR، والتي تلقت مراجعات إيجابية من عدد قليل من الأشخاص الذين اختبروا النموذج الأولي.


شارك