أسعار النفط تواصل الصعود للجلسة الرابعة على التوالي

منذ 3 ساعات
أسعار النفط تواصل الصعود للجلسة الرابعة على التوالي

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا للجلسة الرابعة على التوالي يوم الجمعة، وسط مخاوف من ضربة إسرائيلية محتملة تستهدف البنية التحتية للطاقة الإيرانية، مما دفع المستثمرين للتفاعل مع تلك التوترات الجيوسياسية.

وتسببت هذه التطورات في تحقيق مكاسب كبيرة للنفط، حيث سجلت معايير الخام أكبر مكاسب أسبوعية منذ أن بدأت منظمة أوبك+ في تقليص الإنتاج قبل عامين، وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.

ارتفاع العقود الآجلة

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 1.04 دولار، أي بنسبة 1.3٪، لتصل إلى 78.66 دولارًا للبرميل، أما العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، فقد ارتفعت بمقدار 1.19 دولار، أي بنسبة 1.6٪، لتصل إلى 74.90 دولارًا للبرميل.

القلق بشأن الشرق الأوسط

أثار محللو النفط قلق العملاء بشأن العواقب المحتملة لحرب واسعة النطاق في الشرق الأوسط، وهو ما انعكس بوضوح على التحركات السعرية في سوق النفط.

وتأتي هذه التوترات بعد أن صرحت إسرائيل يوم الجمعة أنها استهدفت مقرًا لاستخبارات حزب الله، الحليف الإيراني، في لبنان، كما أن إيران دعت عبر مرشدها الأعلى إلى تصعيد الصراع ضد إسرائيل.

وهذه التطورات تزيد من احتمالات اضطرابات في إمدادات النفط العالمية، مما يساهم في رفع الأسعار وسط مخاوف من اتساع نطاق النزاع وتأثيره على أسواق الطاقة.


شارك