بحضور السيسي وبن زايد.. “نيو” العالمية و”سايفن” تطلقان شراكة في السيارات الكهربائية

منذ 3 ساعات
بحضور السيسي وبن زايد.. “نيو” العالمية و”سايفن” تطلقان شراكة في السيارات الكهربائية

جاء ذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. كما تم خلال حفل الإعلان عرض نماذج للسيارات المعروضة والتكنولوجيا المستخدمة فيها، مما يوضح رؤية المشروع وأهميته في المساهمة في التنمية المستدامة في المنطقة.

وقع المذكرة جاسم محمد بعتبة الزعابي رئيس دائرة المالية أبوظبي رئيس مجلس إدارة شركة سيفن القابضة وويليام لي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “NEO” العالمية.

وتمثل هذه الشراكة بداية دخول NEO إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال تقديم حلول مبتكرة للسيارات الكهربائية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة.

وستعمل «الشرق الأوسط الجديد» مستفيدة من الاستثمارات الاستراتيجية لشركة «سفن» القابضة، على طرح نماذج مركبات «جديدة» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى مركبات العلامات التجارية التابعة لها، الأمر الذي سيعزز حضورها. يؤدي وجودها واندماجها في السوق إلى توسيع نظام المركبات الكهربائية الذكي العالمي.

تم اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة كأول سوق تبدأ فيه شركة “الشرق الأوسط الجديد” عملياتها وعملياتها، مما سيساعد على تعزيز مكانة الدولة في مجال أنظمة القيادة الذاتية المتقدمة وتقنيات استبدال البطاريات القابلة لإعادة الشحن وغيرها من القطاعات ذات الصلة.

وتعتزم شركتا NEO وSeven Holding إنشاء مركز للبحث والتطوير في أبوظبي للإشراف على تطوير أنظمة وحلول القيادة الذاتية القائمة على الذكاء الاصطناعي، مما سيعزز قدرات NEO العالمية في مجال البحث والتطوير وتحفيز الابتكار التكنولوجي في المنطقة.

وفي إطار توسيع رؤيتهما الإقليمية، تخطط “نيو” و”سفن” القابضة لمواصلة تعاونهما الاستراتيجي من خلال مشروع السيارة الكهربائية الجديد، والذي يشمل البحث والتصنيع وإطلاق المنتجات المستقبلية.

وستعمل شركة الشرق الأوسط الجديد أيضًا مع شركاء محليين في مصر لتعزيز دور مصر في قطاع تصنيع السيارات الكهربائية.


شارك