اتفاق وشيك لبرشلونة مع “نايكي” على عقد بـ140 مليون يورو سنوياً

منذ 5 ساعات
اتفاق وشيك لبرشلونة مع “نايكي” على عقد بـ140 مليون يورو سنوياً

ويستعد برشلونة ونايكي للتوقيع على عقد رعاية جديد خلال الأيام المقبلة سيجلب للنادي 140 مليون يورو سنويا.

وذكرت صحيفة ” ماركا ” أن الشركة الأمريكية ستبقى راعية للنادي الكاتالوني طوال العقد المقبل، مضيفة أن الطرفين يعتزمان إبرام الاتفاق في أكتوبر من هذا العام، حيث أن هذا هو الموعد النهائي الذي حددا له إبرامه. من المفاوضات.

وأبدت موافقتها على «الخطوط العامة للاتفاقية»، مشيرة إلى أن «التفاصيل لا تزال مفتوحة وكيف سيتم توزيع المبالغ التي سيحصل عليها النادي».

“مكافأة التوقيع”

وستدفع شركة نايكي لبرشلونة 140 مليون يورو كل موسم خلال هذه الفترة. ومع ذلك، يجب تحديد المبلغ الذي سيحصل عليه النادي على شكل “مكافأة توقيع” والمبلغ المتبقي الذي يجب دفعه لكل موسم مسبقًا.

وبحسب صحيفة ماركا، يمكن للنادي الآن الحصول على 150 مليون يورو على شكل “مكافأة توقيع” ثم 125 مليون يورو كل موسم.

وقالت الصحيفة إن هذه المكافأة “مهمة للغاية بالنسبة لبرشلونة”، حيث أعلن النادي هذا الأسبوع عن خسائر بقيمة 91 مليون يورو في موسم 2023-2024 بسبب عدم دفع المبالغ المتبقية في إطار صفقة بيع جزء من برشلونة. تم دفع ثمن الرؤية. ويحتاج النادي إلى هذه الأموال لزيادة دخله حتى لا تثقل عليه هذه الخسائر.

تسهيل العقود

كما يسمح الاتفاق الجديد مع نايكي لبرشلونة بالعمل بموجب قاعدة 1:1 بشأن العقود، وهو “أحد الأهداف ذات الأولوية التي حددها مجلس الإدارة لسوق الانتقالات المقبل”.

ويوجد الآن العديد من اللاعبين غير المسجلين في النصف الثاني من الدوري الإسباني، وستسمح قاعدة 1:1 بإجراء هذه التسجيلات بسهولة أكبر والمشاركة في سوق الانتقالات “مع ضمانات الصيف المقبل”، بحسب الصحيفة. .

وأوضحت أن إبرام الاتفاق مع الشركة الأمريكية سيسمح للحكومة بالإعلان عنه قبل الجمعية العامة المقررة في 19 أكتوبر الجاري.

ويتفاوض برشلونة ونايكي على تمديد العقد لمدة عام وسط “الكثير من التوتر”. وبحث النادي إمكانية التوقيع مع بوما، الذي كان “مستعدًا لتقديم عرض جيد”.

كما اقترح الرئيس خوان لابورتا أن يقوم برشلونة بإنشاء علامة تجارية للملابس الرياضية، لكن سرعان ما أصبح من الواضح أن هذا الخيار غير قابل للتطبيق.

كما أراد لابورتا إنهاء العقد مع شركة نايكي واتهم الشركة بارتكاب انتهاكات. ورغم كل ذلك، بحسب ماركا، فإن الطرفين «توصلا أخيرا إلى اتفاق سينعكس قريبا في العقد الجديد».


شارك