موعد صرف مرتبات أكتوبر 2024.. هل هناك زيادة جديدة؟

منذ 3 ساعات
موعد صرف مرتبات أكتوبر 2024.. هل هناك زيادة جديدة؟

بدأ الكثير من الموظفين في القطاعات والهيئات الحكومية يتساءلون عن موعد صرف رواتب شهر أكتوبر 2024، خاصة مع دخول الشهر الجديد.

موعد صرف مرتبات أكتوبر 2024

في هذا السياق، أوضحت وزارة المالية أن صرف مرتبات أكتوبر 2024 سيبدأ اعتبارًا من يوم 24 أكتوبر ويستمر حتى 29 من الشهر نفسه.

أما صرف المتأخرات فسيكون في أيام 8، 11، و12 أكتوبر، حيث أشارت الوزارة إلى أنها خصصت 5 أيام شهريًا لصرف رواتب العاملين في القطاع الحكومي، بالإضافة إلى 3 أيام أخرى لصرف المتأخرات المالية المستحقة لهم.

وفي بيان سابق لوزارة المالية، أكدت أن الرواتب ستكون متاحة عبر ماكينات الصراف الآلي في المواعيد المعلنة، ودعت الموظفين إلى تجنب التزاحم أمام الماكينات، حيث يمكنهم صرف المرتبات في أي وقت بعد بدء الصرف للجهة التي يعملون بها.

مرتبات أكتوبر 2024

وفيما يتعلق بزيادة الرواتب لعام 2024، أشار رئيس الوزراء مصطفى مدبولي في 22 أغسطس الماضي إلى أن الحكومة تعمل على إعداد حزمة من الحوافز والإجراءات الاجتماعية، لكنها لا تتضمن بالضرورة زيادة في الرواتب.

وأضاف أن آخر زيادة في الرواتب كانت في أبريل الماضي، وأن الحكومة تدرس باستمرار إمكانية الزيادات، لكن الأولوية الآن هي توفير حوافز وتخفيض أسعار السلع مع توجيه الدعم بشكل دقيق لمستحقيه.


شارك