نائبة وزيرة التضامن تشهد فعالية الاحتفال بمرور 125 عاما على تأسيس المستشفى الأمريكي بطنطا

منذ 2 ساعات
نائبة وزيرة التضامن تشهد فعالية الاحتفال بمرور 125 عاما على تأسيس المستشفى الأمريكي بطنطا

حضرت المهندسة مرجريت صاروفيم، نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، فعالية احتفالية بمرور 125 عامًا على تأسيس المستشفى الأمريكي بطنطا وافتتاح وحدة القسطرة القلبية. كانت الفعالية في مقر المستشفى، بحضور الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر.

وافتتحت نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي، يرافقها الدكتور القس اندريه زكي، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية والحضور وحدة القسطرة القلبية والتي تحتوي على أحدث أجهزة القسطرة القلبية والمجهزة على أعلى المستويات الطبية والكوادر الطبية العاملة لتقديم خدمة متميزة، حيث استمعت نائبة وزيرة التضامن الاجتماعي لشرح حول الخدمات المقدمة.

وأعربت صاروفيم عن سعادتها في المشاركة في الاحتفال بمرور 125 عاما على المستشفى الأمريكي التي أنشئت عام 1897 على يد مجموعة من أطباء الرمد من الولايات المتحدة الأمريكية، وما لمسته من خدمة طبية متميزة تطورت بفضل جهود عظيمة ومتتالية على مر السنين لخدمة منطقة وسط الدلتا بإمكانات واسعة ومهارة طبية.

واستعرضت صاروفيم محاور عمل وزارة التضامن الاجتماعي، في الحماية الاجتماعية والرعاية المتكاملة والتمكين الاقتصادي، وتقدم برامجها وخدماتها لكل فئات المجتمع، المرأة، والطفل، وذوي الإعاقة، والمسن، وتهدف الوزارة للوصول للتنمية الاجتماعية والأمان الاجتماعي والاقتصادي للفئات الأكثر احتياجًا، مع التأكيد على تعزيز التعاون والتنسيق والشراكات مع جميع الجهات المعنية من المجتمع المدني والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والقطاع الخاص.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل في برامجها على الانتقال بالفئات المستهدفة من الأولى بالرعاية من الدعم إلى التمكين والتنمية، للتخارج من دوائر الفقر وإتاحة الخدمات الأساسية للجميع إيمانًا بمباديء تكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية.

وأكدت نائبة وزيرة التضامن، الجهد الذي يقوم به المجتمع المدني، والذي شهد مؤخرا نقلة نوعية فى ظل اهتمام ودعم واسع من القيادة السياسية، حيث الانخراط في التنمية الشاملة بالمجتمع والربط بين أهداف التنمية المستدامة واستراتيجية حقوق الإنسان، طبقاً لرؤية مصر 2030، فيما يخص القضايا الاجتماعية والاقتصادية وبما يعكس الرغبة الحقيقية من الدولة في دعم المجتمع المدني الذي تتنوع مجالات عمله ما بين الحماية والرعاية الصحية والاجتماعية والاستدامة البيئية، وغيرها من المجالات الأخرى.

وأوضحت صاروفيم أن شبكات الأمان الاجتماعي، تعد إحدي الأساسيات فى استراتيجية العمل التي توفر الحماية للأسر الأولى بالرعاية، ويأتي برنامج تكافل وكرامة الذى يعد أكبر برنامج للدعم النقدي المشروط على مستوى مصر تستفيد منه أكثر من 5,2 ملايين أسرة تضم 22 مليون فرد من الأولى بالرعاية، حيث هناك 4,7 مليون أسرة ممولة من موازنة الدولة بإجمالي تكلفة 41 مليار جنيه سنويا، فضلا عن 500 ألف أسرة ممولة من التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي، يقدم لهم أيضا حزمة متكاملة من التعليم المجاني والدعم الغذائي بما يحقق تمكين الأسر، وتعزيز الاستقرار الاقتصادي، وتحسين النتائج الصحية.


شارك