وزير الزراعة يبحث مع مجموعة الغانم الكويتية تعزير استثماراتها في مصر

منذ 4 ساعات
وزير الزراعة يبحث مع مجموعة الغانم الكويتية تعزير استثماراتها في مصر

في إطار جهود الدولة المصرية لتشجيع الاستثمار الأجنبي وتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص، استقبل علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وفداً رفيع المستوى من مجموعة الغانم الاستثمارية برئاسة ريهام فواد الغانم، و بحضور السادة خالد المرزوق والمهندس اسامة عياد وبعض المسؤولين التنفيذيين في الوزارة والشركة.

وناقش اللقاء زيادة استثمارات مجموعة الغانم في مصر وتوسيع أنشطتها لتشمل الأنشطة الزراعية المختلفة. وأكد وزير الزراعة، دعم الدولة للاستثمارات المحلية والأجنبية، خاصة العربية منها، وأشاد بالعلاقات المصرية الكويتية التي تشهد تطورا قويا حاليا في ظل حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي وصاحب السمو الشيخ مشعل الجابر العلي. -صباح أمير دولة الكويت وعد شخصياً بإزالة العوائق أمام المستثمرين. تدعم الكويت عدة مجالات ذات عوائد واعدة على الاستثمار، بما في ذلك إنتاج البذور والأنظمة الزراعية الذكية والحديثة، فضلاً عن الاستثمارات في استصلاح الأراضي والثروة الحيوانية والدواجن والزراعة. مصايد الأسماك والتصنيع الزراعي.

وأشار إلى أن مصر سوق كبيرة يبلغ عدد سكانها أكثر من مائة مليون نسمة، كما أنها بوابة أفريقيا، كما أن موقعها الجغرافي يسمح بالتصدير إلى آسيا وأوروبا. وتم خلال اللقاء عرض فيلم “أرض الخير”. كما تم عرض إنجازات الدولة المصرية في مجال الزراعة خلال السنوات العشر الماضية. الى ذلك تم عرض كافة الفرص الاستثمارية الزراعية المتاحة، الى ذلك، أكد وزير الزراعة أن الحكومة قامت بالعديد من الإصلاحات اللازمة لمناخ الاستثمار، بما في ذلك الإصلاح القانوني وإقرار القوانين اللازمة لذلك، إضافة إلى الجهود الكبيرة وتحققت الطفرة التي تشهدها البنية التحتية، خاصة في مجالات النقل والطاقة والإسكان.

من جانبها اعربت ريهام الغانم عن سعادتها بحفاوة الاستقبال وترحيبها الشديد بكل مقترحات وزير الزراعة والشراكة في هذا المجال بين الوزارة وشركتها والتي بدأت ايضا منذ فترة في الزراعة المائية. نظام الدفيئة والتركيز على زيادة الاستثمارات في تنمية تربية الماشية والدواجن والأسماك.

وأضاف الغانم أن حجم استثمارات الشركة في مصر يتجاوز 850 مليون دولار في الاستثمار العقاري والسياحة وإدارة الموانئ وكذلك التشييد والزراعة، وتبدأ أيضًا في قطاع التصنيع، بالإضافة إلى الأموال المقرر استثمارها في العام المقبل. وسيتم ضخ المرحلة بعد الانتهاء من كافة الاتفاقيات.

كما أعرب الرئيس التنفيذي المهندس أسامة عياد، عن أن من أولويات الشركة الاستثمارات الزراعية في المناطق المحيطة بالبحر الأحمر، خاصة منطقة برنيس، لجعلها منطقة زراعية واجتماعية وسكنية وسياحية وصناعية متكاملة، لافتاً إلى أن هدف الشركة بهدف تطوير القطاع الزراعي والاستفادة من التعاون بين الفرص الاستثمارية المتاحة. لدي وزارة الزراعة للاستثمار من خارج جمهورية مصر العربية.


شارك