يويفا يعلن التشكيل المثالي للجولة الثانية من دوري الأبطال

منذ 2 ساعات
يويفا يعلن التشكيل المثالي للجولة الثانية من دوري الأبطال

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبا في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت على مدار اليومين الماضيين، وشهدت العديد من النتائج المفاجئة، والتي ربما كان أبرزها الهزيمة أمام إنتر ميلان. حامل اللقب ريال مدريد بهدف دون رد أمام نادي ليل الفرنسي والمتعثر بايرن ميونخ في أستون فيلا بنفس النتيجة.

وضمت التشكيلة المثالية حارس أستون فيلا إميليانو مارتينيز، الذي أصبح أول حارس مرمى يحافظ على شباكه نظيفة أمام بايرن ميونخ منذ مارس 2024 بتصديه لسبع تصديات، من بينها تصديات لافتة للنظر من مايكل أوليس وهاري كين.

حصل تياجو سانتوس، الظهير الأيمن لفريق ليل الفرنسي، على مكان في التشكيلة المثالية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد مساهماته الدفاعية المذهلة في مواجهة هجوم مدريد، حيث استعاد ست كرات وقام بستة اعتراضات ناجحة دون ارتكاب أي خطأ.

وعن أداء تياجو سانتوس، قال اليويفا في تقييمه للاعب: “من الواضح أنه لم يكن خائفا من الأسماء والنجوم التي واجهها، ولهذا السبب فاز بنسبة 64% من مبارزاته”.

وكان لاعب آخر من النادي الفرنسي حاضرا في التشكيل المثالي، وهو محمد ساليسو نجم دفاع موناكو، الذي سجل برأسية رائعة في مرمى زغرب الكرواتي. بالإضافة إلى ذلك، شارك في العديد من المبارزات واستعاد 9 كرات لفريقه.

أدى أداء اللاعب السريع كريم أديمي إلى صعود بوروسيا دورتموند إلى صدارة الترتيب، حيث سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في الشوط الأول أمام سيلتيك جلاسكو (في الدقائق 11 و29 و42)، كما عمل بجد على المستوى الدفاعي بـ 8 استرجاعات واعتراضات.

وكان عبد الله سيما من مدينة بريست الفرنسية مفاجأة الفريق. وبعد تسجيله هدف الفوز في الجولة الأولى، واصل حلم الفريق الجديد بهدفين آخرين في سالزبورج.

التشكيلة المثالية لـ UEFA للجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا

إميليانو مارتينيز (أستون فيلا)

تياجو سانتوس (ليل) – فلامنجو (إيندهوفن) – ساليسو (موناكو) – زاباكوستا (أتالانتا).

فلورنتينو (بنفيكا) – تمبيري (فينورد).

كريم أديمي (دورتموند) – رافينيا (برشلونة) – سيما (بريست).

دوسان فلاهوفيتش (يوفنتوس).


شارك