مذكرة بين مصر وروسيا في مجال عمل الإدارة الضريبية

منذ 3 ساعات
مذكرة بين مصر وروسيا في مجال عمل الإدارة الضريبية

وقعت مصلحة الضرائب المصرية والهيئة الاتحادية للضرائب بروسيا الاتحادية مذكرة تفاهم للتعاون الفني في مجال أعمال إدارة الضرائب.

وبحسب بيان الهيئة اليوم، فقد وقع المذكرة رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، ودانيال إيجوروف، رئيس مصلحة الضرائب الفيدرالية الروسية، وذلك على هامش توقيع الاتفاقية الإطارية لدول البريكس. للتعاون في مجال الضرائب.

وقال البيان إن هذا يعد بداية للتعاون بين مصر وروسيا في المجال الضريبي ومن الممكن أن يتوسع إلى مجالات أخرى حسب الاتفاق بين الطرفين.

وقالت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن هذا التوقيع يأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير المالية بتوسيع مجالات التعاون في مجال إدارة الضرائب مع مختلف الدول.

وأضافت أن ذلك يأتي انطلاقا من إدراك الجانبين بأن التعاون الفني والفني في مجال الإدارة الضريبية بين الطرفين يعود بالنفع على الطرفين.

وأوضحت أنه بموجب مذكرة التفاهم، سيكون هناك تعاون مع دائرة الضرائب الفيدرالية في الاتحاد الروسي في مجال إدارة الضرائب، فيما يتعلق بالطريقة التي يمكن من خلالها محاسبة الشركات الصغيرة والمتوسطة وتقييم المخاطر والتطوير المهني. للموظفين وكذلك في المجالات الأخرى ذات الصلة وفي المصلحة المشتركة.

وأشارت إلى أن هذا التعاون سيتيح لمصلحة الضرائب المصرية الاستفادة من الخبرات الروسية في هذه المجالات، مما سيساعد على رفع مستويات الأداء وتحصيل الإيرادات الضريبية بشكل أكثر كفاءة.

وأوضحت أن التعاون سيتم من خلال تبادل الخبرات. تنسيق العمل على المستوى الدولي والمشاركة في تنظيم الندوات والدورات ومجموعات العمل وزيارات العمل المتعلقة بالإدارة الضريبية في كلا البلدين، وكذلك تنفيذ البرامج والمبادرات والمشاريع ذات الاهتمام المشترك لكلا الطرفين. نقل الخبرات من طرف إلى الطرف الآخر.

كما يتم التدريب من قبل الطرف الآخر لموظفي أحد الطرفين؛ من بين المجالات الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وأضافت رشا عبد العال أنه بموجب مذكرة التفاهم الموقعة مع الهيئة الاتحادية للضرائب في الاتحاد الروسي، يمكن توسيع التعاون إلى الحد الذي يقدم فيه أحد الطرفين المساعدة الفنية للطرف الآخر في مجالات تحسين عمليات الإدارة الضريبية، بما في ذلك في موقع المنظمة وإجراء برامج تدريبية لممثلي الطرفين حول قضايا منهجية تحصيل الضرائب وإدارة الضرائب.


شارك