رئيس الوزراء: المنطقة تمر بمرحلة فارقة.. ومصر واحة الأمان والاستقرار

منذ 2 ساعات
رئيس الوزراء: المنطقة تمر بمرحلة فارقة.. ومصر واحة الأمان والاستقرار

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، عدد من القامات الفكرية التي تمثل مختلف الملفات السياسية والاقتصادية والرياضية لاستعراض عدد من القضايا المثارة على الساحة الإقليمية المحلية والدولية.

وبدأ مدبولي حديثه قائلاً: كنت حريص على الاستماع لرؤى جميع القامات الفكرية اليوم، خاصة بعد الأحداث التي شهدتها الساحة الإقليمية في المنطقة مساء أمس، والتي شهدت تكثيف الهجمات الإيرانية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع رئيس الوزراء: المنطقة تمر بأحداث سريعة واستثائية، وتمر أيضًا بمرحلة فارقة لم تشهدها منذ عقود، ومن الوارد أن يكون هناك تغيير جذري على الساحة العالمية قد يؤثر علينا في المستقبل.

وأردف الدكتور مصطفى مدبولي: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة العربية، وذلك يرجع للسياسة المصرية الأصيلة التي تنتهجها الدولة على مدار السنوات الماضية.

وأكمل رئيس الوزراء: حتى هذه اللحظة؛ مصر هي الدولة المستقرة، وجميعنا حريصون على استدامة الاستقرار والأمن في الدولة المصرية خلال هذه الفترة، ونضع نظر أعيننا الحفاظ على مقدرات الشعب المصري، وتوفير كافة الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

واستكمل مدبولي: قناة السويس فقدت أكثر من 60% من إيرادتها منذ تدهور الأوضاع في المنطقة العربية وتدهور حركة التجارة في البحر الأحمر، الأمر الذي رفع من أسعار بعض السلع في كثير من دول المنطقة.

 


شارك