وكيل زراعة الغربية يتفقد العمل بالإدارات الزراعية بمراكز المحافظة

منذ 5 ساعات
وكيل زراعة الغربية يتفقد العمل بالإدارات الزراعية بمراكز المحافظة

قام الدكتور ناجح فوزي، وكيل وزارة الزراعة بالغربية، بزيارة للإدارة الزراعية ببسيون لمتابعة سير العمل والتحقق من انتظامه. تم فحص سجل الحالات ومراجعة أعمال حماية الأراضي، وتم جرد المخازن والخزينة وتدقيق الرصيد. كما تم تحديث قواعد البيانات استعدادًا للموسم الشتوي 2024-2025.

يأتي ذلك برفقة المهندس فخري باز مديرعام الإدارة العامة للإرشاد الزراعي، والمهندس محمد الحصاوي مدير إدارة المكافحة الحقلية.

وشدد فوزي على وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين وتوفر مستلزمات الإنتاج الزراعي من تقاوي وأسمدة ومبيدات في منافذ الإرشاد الزراعي والجمعيات التعاونية الزراعية.

كما قام وكيل الوزارة بالمرور على جمعيات نجريج، وأبوحمر، وميت شريف، موجها العاملين بالجمعيات الزراعية، بالاستعداد والجاهزية الكاملة لمنع الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية من قش الأرز والسمسم وغيره، وتحرير المحاضر للمخالفين، والتواجد الميداني الدائم بالحقول لرصد أي نقاط حرق، وتوعية المزارعين للاستفادة من قش الأرز بعمل كومات علف أو كومات سمادية.

وفي ذات السياق تم تفقد مشروعات المجلس الزراعي ببسيون والمحاصيل القائمة “بنجرالسكر والفاصوليا”، ومتابعة بداية حصاد الأرز، وجني القطن، ومتابعة أعمال التطهير للمروى والمساقي والمصارف.

وأكد وكيل زراعة الغربية، التواصل الدائم والمستمر مع المزارعين، فضلا عن تكثيف الدور الإرشادي لتوعية المزارعين، وتقديم الدعم الفني للنهوض بالمحاصيل الشتوية، ومجابهة التغيرات المناخية عن طريق التوصيات الفنية التي يقدمها مركز البحوث الزراعية والانتشار على مستوى كل الحقول والمزارع.

وأوضح وكيل زراعة الغربية ضرورة التواجد على مدار الساعة لمفتشي حماية الأراضي لرصد أي مخالفات أو تعديات على الأراضى الزراعية، والإبلاغ عنها لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، والإزالة الفورية في المهد، مشيرا إلى المتابعة المستمرة والميدانية لمستجدات التعديات والمخالفات.

وشدد على أنه لن يسمح بأي تقاعس أو تهاون في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية والتعامل بكل حسم مع أي مخالفات ومحاسبة المقصرين.


شارك