ب70 مليون يورو.. وزير الصناعة يبحث مع شركة بادما البولندية إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بالعلمين

منذ 4 ساعات
ب70 مليون يورو.. وزير الصناعة يبحث مع شركة بادما البولندية إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بالعلمين

بحث كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل خلال لقائه وفد شركة بادما البولندية المتخصصة في إنتاج الأثاث المنزلي برئاسة داريك كروبا رئيس الشركة، خطة الشركة لضخ استثمارات في السوق المصري لإنتاج منتجات الأثاث من خلال إنشاء مجمع صناعي ضخم بمدينة العلمين الجديدة على مساحة 400 ألف متر مربع باستثمارات 70 مليون يورو لإنتاج أثاث للتصدير إلى الأوروبية وإنشاء الأسواق الأمريكية.

وبحسب الوزارة، حضر اللقاء أحمد مجدي الرئيس التنفيذي لشركة بادما مصر، ودعاء سليمة المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة.

وأكد الوزير استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم الممكن للشركة بما في ذلك تسريع إجراءات الحصول على التراخيص الصناعية.

كما أمر الوزير بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لسرعة استكمال إجراءات تأسيس الشركة بنظام المناطق الحرة الخاصة.

وأشاد مسئولو الشركة بدعم الوزير غير المسبوق والتسهيلات التي تلقتها الشركة من الهيئة العامة للتنمية الصناعية فيما يتعلق بإجراءات تخصيص الأراضي الصناعية لإنشاء المشروع، فضلاً عن دعم هيئة المجتمعات العمرانية والهيئة العامة للاستثمار. .

وأوضح الوزير ضرورة تنويع منتجات الشركة التي سيتم إنتاجها في السوق المصري لتشمل الأبواب وأغطية الحوائط والأرضيات MDF والديكورات.

وكلف الوزير مركز تحديث الصناعة بإجراء حصر لمصانع إنتاج خشب MDF في مصر، والتي يمكن التنسيق مع الشركة البولندية لتوريد المواد الخام الخشبية والمواد الأولية لإنتاج الأثاث.

وشدد الوزير على أهمية استفادة الشركة من الإمكانيات الاستثمارية الكبيرة بالسوق المصري والتي تضم المرافق والبنية التحتية مثل الموانئ والطرق والمرافق، خاصة وأن مدينة العلمين الجديدة تعتبر من أهم المدن الواعدة. المدن في مجالات الصناعة والسياحة:

وأشار إلى أن موقع المصنع سيفيد الشركة في توريد منتجاتها إلى مدينة العلمين الجديدة والمناطق السياحية المحيطة بها.

وأكد داريك كروبا، رئيس شركة بادما البولندية، عزم الشركة على تسريع وتيرة الترويج للاستثمار في مصر، باعتبارها سوقًا واعدة، وتتماشى مع خطط الحكومة المصرية لتطوير الصناعة المحلية.

وتستخدم كافة جهودها الرائدة لدعم وتطوير المصنعين المصريين للوصول إلى المستوى العالمي وتحقيق أعلى مستويات الجودة في هذا المجال، مشيرة إلى أن الشركة تصدر سنويا إلى أوروبا وأمريكا والدول العربية بقيمة 200 مليون يورو. خاصة وأن الشركة تنتج عدداً من المنتجات من شركات عالمية كبيرة في قطاع الأثاث.


شارك