مفيش دولار.. جوجل تخطر منشئي المحتوى بتحصيل الأرباح بالجنيه المصري

منذ 8 ساعات
مفيش دولار.. جوجل تخطر منشئي المحتوى بتحصيل الأرباح بالجنيه المصري

أبلغت شركة جوجل منشئي المحتوى على المنصات التابعة لها أنهم سيحصلون على أرباحهم بالعملة المحلية اعتبارًا من مايو 2025.

وقالت الشركة في رسالة بالبريد الإلكتروني اليوم: “اعتبارًا من 1 مايو 2025، ستبدأ جوجل في إرسال المدفوعات إلى المقيمين في مصر بالعملة المحلية، أي الجنيه المصري، كجزء من خطتنا لتحقيق إيرادات على مدار الساعة ليتم دفعها بالعملة المحلية”. على الصعيد العالمي، لن ندفع إيراداتنا بالدولار الأمريكي في مصر بعد الآن”.

وأوضحت الشركة أن منشئي المحتوى الذين يستخدمون AdSense أو “AdSense for YouTube” أو AdMob أو “Ad Manager” في مصر سيحصلون على أرباحهم بالجنيه المصري.

ماذا سيحدث؟

وقالت الشركة في رسالة البريد الإلكتروني إنها ستقوم بإنشاء حساب دفع جديد بالجنيه المصري في الأول من أبريل 2025.

وأكدت أنه يجب إنشاء حساب مصرفي لتلقي الدفعات بالجنيه المصري في حساب الدفع الجديد من أجل الاستمرار في تلقي الإيرادات من AdSense و”AdSense for YouTube” وAdMob و”Ad Manager” بعد أبريل 2025.

هذه هي الطريقة التي تدير بها Google رصيد حسابات الدفع الحالية

وقد أوضحت جوجل طريقة التعامل مع أرصدة الحسابات قبل أبريل 2025 على النحو التالي:

إذا كانت لديك طريقة دفع صالحة وكان أكثر من 25 دولارًا أمريكيًا مرتبطًا بتلك العملة في حساب الدفع الحالي الخاص بك، فستدفع Google ما يعادل هذا الرصيد بالعملة المحلية في أبريل 2025.

إذا لم يكن لديك طريقة دفع صالحة مسجلة أو كان حساب الدفع الحالي لديك أقل من 25 دولارًا مرتبطًا بهذه العملة، فسيتم تحويل العملة المتبقية من الدولار الأمريكي إلى الجنيه المصري ونقلها إلى حساب الدفع الجديد بالجنيه المصري.

يتم حساب سعر الصرف على أساس متوسط سعر الصرف للشهر السابق ويستخدم سعر الصرف هذا مرة واحدة فقط في هذا التحويل.


شارك