تنمية المشروعات يضخ تمويل 6.65 مليون جنيه في أسيوط للحد من أسباب الهجرة غير النظامية

منذ 2 ساعات
تنمية المشروعات يضخ تمويل 6.65 مليون جنيه في أسيوط للحد من أسباب الهجرة غير النظامية

أعلن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، عن تقديم تمويل بقيمة 6.65 مليون جنيه مصري لمحافظة أسيوط لتدريب الشباب والشابات، بهدف خلق فرص عمل جديدة والحد من أسباب الهجرة غير النظامية.

وبحسب بيان الوكالة، بحث باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات أوجه التعاون الحالية والمستقبلية بين الجانبين للنهوض بالمناطق الصناعية والتجمعات الإنتاجية بالمحافظة ومع اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط. ، في مقر الوكالة كيف يمكن للوكالة تقديم الخدمات المالية وغير المالية والتسويقية لأصحاب المشاريع، مع التركيز على المزايا التنافسية ودعم المحافظة. تقديم الدعم المالي والفني والتدريبي والتسويقي ودعم تنفيذ المشاريع الصغيرة الجديدة التي توفر المنتجات والخدمات التي تحتاجها الأسواق المحلية والعالمية.

كما ناقش الجانبان سبل التوسع في تنفيذ المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان” ودعم الخدمات التي تقدمها الحكومة والوكالة تجاه هذه المبادرة المهمة.

حضر اللقاء د. رأفت عباس نائب الرئيس التنفيذي، الأستاذ محمد عبد الملك، نائب الرئيس التنفيذي، د. داليا المحمودي رئيس القطاع المركزي للتسويق والاتصالات، بالإضافة إلى نخبة من مسؤولي الوكالة والمحافظة الجزئية.

شهد باسل رحمي واللواء هشام أبو النصر توقيع (5) عقود بين الوكالة وعدد من منظمات المجتمع المدني بالمحافظة لتنفيذ مشروعات تنمية مجتمعية وبشرية بإجمالي مبلغ 6.65 مليون جنيه في هذا الإطار المنحة المقدمة من الاتحاد الأوروبي للمساعدة في معالجة أسباب الهجرة غير النظامية.

وقد كتب بواسطة د. ووقع السيد وليد درويش رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والإنسانية بالوكالة، والرؤساء التنفيذيون للجمعيات ذات العلاقة وهم السيدة إيمان فرغلي والأستاذ حمدي إبراهيم والأستاذ محمد، عليان والأستاذ رشاد محمود ود. داليا خليل.

وأوضح الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشاريع أنه في إطار المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان” تعمل الهيئة حالياً على تقديم الخدمات المتنوعة للمواطنين بهدف تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي والمساهمة في تقديم الخدمات التقدمية ذات أثر إيجابي على المجتمعات المستهدفة، مشيراً إلى أن أهدافها تشمل تطوير الخدمات التي يتلقاها المواطن والتي تتيح له الحصول على فرص عمل أفضل أو العمل لحسابه الخاص.

وأضاف رحمي أنه بموجب العقود الموقعة سيتم تنفيذ سلسلة من الأنشطة لتحسين الخدمات الصحية والتعليمية والبيئية تحت إشراف الوزارات والجهات المعنية، بالإضافة إلى أنشطة تدريبية في مجال ريادة الأعمال وتسهيل تدريب المتدربين. الحصول على فرص عمل بالتنسيق مع الشركات الخاصة في المحافظة أو التأهيل لإنشاء مشاريع صغيرة أو صغيرة.

وأشار رحمي إلى أن هناك خطط لتدريب الشباب والشابات على التعامل مع الأطفال وإعدادهم لإعداد مذكرات العمل في فصول رياض الأطفال. كما يجب أن يكونوا مؤهلين للعمل في مشاريع حماية البيئة وتوظيف الفتيات في مجال الرعاية الصحية الإنجابية. وأكد أن هذه الأنشطة تنفذ من خلال منظمات المجتمع المدني في المحافظة، ومنها جمعية أمل الغد في العثمانية، وجمعية البليزة لرعاية الأيتام. وستعمل جمعية النهضة بالحمام وجمعية شمس الحياة بالبداري على خلق نحو 60 ألف فرصة عمل يوميا للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة، بالإضافة إلى تدريب 125 فتاة على المهارات الفنية والحرفية في إنتاج السجاد والكليم اليدوي. توفير فرص العمل الحر من خلال جمعية المصادر التعليمية المصرية.

وأكد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، استعداد المحافظ للعمل مع جهاز تنمية المشروعات لتفعيل الآليات المشتركة لتحسين جودة حياة المواطنين في إطار المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

وأوضح أبو النصر أن مبادرة بداية تركز على الاستثمار في رأس المال البشري وتدريب الأفراد، وخاصة الأجيال الجديدة من الشباب.

وأشار إلى أن العقود الجديدة تعمل على تهيئة البيئة اللازمة لنمو المشاريع وخلق المزيد من فرص العمل الحر وتوفير آلاف أيام العمل وفرص العمل اللائق والمستدام للشباب والخريجين.


شارك