الهلال يكتسح الشرطة بخماسية ويتصدر دوري أبطال آسيا للنخبة

منذ 7 ساعات
الهلال يكتسح الشرطة بخماسية ويتصدر دوري أبطال آسيا للنخبة

واصل الهلال السعودي عروضه القوية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بفوزه على ضيفه الشرطة العراقي 5-0 في الجولة الثانية، الثلاثاء.

ويتصدر الهلال ترتيب الدوري الغربي برصيد 6 نقاط من مباراتين بفارق الأهداف أمام الأهلي، مقابل 4 نقاط لكل من النصر والسد و3 لكل من الغرافة والوصل والهلال. الاستقلال ونقطة واحدة لبيرسيبوليس وباختاكور والعين والشرطة، فيما بقي سجل الريان بلا نقاط.

خماسية الهلال

وتناوب ماركوس ليوناردو (11)، وألكسندر ميتروفيتش (15)، وخليفة الدوسري (47)، وناصر الدوسري (73)، ومحمد كنو (90+5) في تسجيل خماسية الهلال.

وسجل الهلال هدف الافتتاح بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى نحو القائم البعيد، حولها ألكسندر ميتروفيتش برأسه نحو القائم الأيمن، قبل أن يسددها سيرجيو ميلينكوفيتش سافيتش بقدمه اليمنى نحو القائم الضيق ركنية تصدى لها الحارس أحمد باسيل قبل أن تصل إلى ماركوس ليوناردو الذي سددها في الشباك مباشرة أمام المرمى (11).

وواصل المنتخب السعودي ضغطه لتسجيل الهدف الثاني بعدما مرر سالم الدوسري ركلة ركنية لرينان لودي على الجهة اليسرى. الأخير أرسلها عاليا في منتصف منطقة الجزاء وسددها ميتروفيتش برأسية في المرمى على يمين حارس المنتخب العراقي (15).

وبدأ الهلال الشوط الثاني بقوة عندما سجل هدفه الثالث عن طريق سالم الدوسري الذي سدد في الشباك بقدمه اليمنى القوية في مرمى الحارس العراقي باسل (47).

وألغى حكم المباراة هدفا رابعا للمنتخب السعودي سجله ليوناردو في الدقيقة 70 بسبب سقوط زميله ميتروفيتش في مصيدة التسلل. ولم ينتظر الهلال طويلاً وتمكن من التسجيل مرة أخرى، مسجلاً الهدف الرابع بعد تمريرة من مالكولم فيليب إلى جواو كانسيلو على الجانب الأيمن من منطقة الجزاء الذي أرسل كرة عرضية نحو القائم البعيد أمام البديل ناصر. الدوسري سجل بقدمه اليسرى مباشرة في المرمى (73).

وفي الوقت بدل الضائع سجل البديل محمد كنو الهدف الخامس للهلال بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء إلى الزاوية اليمنى بعيدا عن متناول الحارس باسيل وانتهت في الشباك (90+5). .


شارك